شهدت الحلقة الأولى من مسلسل «حالة خاصة» حضورا مميزا لاسم رواية «أعراس آمنة» للمبدع الفلسطيني إبراهيم نصر الله، وهي واحدة من الأعمال الإبداعية التي تسعى لعرض جوانب مهمة من معاناة الشعب الفلسطيني جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ظهور هاجر السراج إحدى بطلات مسلسل «حالة خاصة» في مشهد داخل مكتبة وهي تبحث خلاله عن الرواية، شكل حافزا للتعرف على تفاصيل هذه الرواية وما تعرضه من حياة الشعب الفلسطيني والجرائم التي ترتكب في حقه.

ونستعرض خلال السطور التالية جوانب من تلك الرواية.

أحداث وشخصيات رواية أعراس آمنة

«أعراس آمنة» تعتبر من أبرز أعمال الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، وتتميز بحالة سرد تتمازج فيها اللهجتان الفصحى والعامية، وتتبادل في عرض فصولها شخصيتين رئيسيتين هما آمنة ورندة، وتدور أحداث الرواية في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتناول القضية الفلسطينية من منظور إنساني، وتسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطينيين جراء الاحتلال الإسرائيلي، وتعكس مشاعر الألم والحزن والأمل التي تسيطر على حياتهم.

شخصية آمنة.. بطلة رواية أعراس آمنة

«آمنة» صاحبة الشخصية الرئيسية في الرواية هي امرأة فلسطينية قوية الإرادة، تقاوم الاحتلال الإسرائيلي في خيالها، وترفض الاستسلام للواقع الأليم، فهي زوجة شهيد وأم لشهيد، وتظهر خلال الأحداث وهي تطلب يد لميس بنت جارتها وتوأم رندة، لابنها، رغم أن ابنها قد استشهد منذ زمن، وكذلك لميس استشهدت بالرصاص حين كانت تطلّ من سطح بيتها وهي تنظر إلى فتى أحلامها، لكن آمنة تسعى لتحويل آلامها إلى آمال، وتؤمن أن الزواج سيعيد لها الأمل في الحياة.

الصحافية التائهة في رواية أعراس آمنة

واحدة من الشخصيات الرئيسية في رواية أعراس آمنة.. هي «رندة»، الأخت التوأم للميس، صحافية تائهة ولا تعرف من تكون حقًا، هل هي رندة أم لميس؟

كثيرا ما تستمع رندة لآمنة، وتحاول أن تشاركها أفراحها المختلقة، وكل مرة تطلب آمنة يد أختها لميس لابنها، تمتلئ عيناها بالدموع لكنها تتجنب البكاء كي لا تظهر الحقيقة القاسية أمامها، وهي أن كل أفراد عائلة آمنة قد استشهدوا.

فريق عمل مسلسل حالة خاصة

مسلسل حالة خاصة يضم عددا من نجوم الفن أبرزهم: طه دسوقي، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبوالروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السباعي، لينا إيهاب، الطفل آدم وهدان وأدهم النحاس، تأليف مهاب طارق، إخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج طارق الجنايني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل حالة خاصة طه دسوقي غادة عادل حالة خاصة

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني

متابعة بتجــرد: تعيش الفنانة صبا مبارك حالة كبيرة من النشاط الفني في الأشهر الأخيرة، واستطاعت تحقيق نجاحات بارزة خلال الأعمال التي قدمتها؛ إذ إن حصيلة ما قدمته خلال النصف الأول من العام بطولة مسلسلين، والمشاركة بظهور خاص في فيلم، إضافة إلى استعدادها لبطولة مسلسل جديد؛ ليسجل ثالث بطولاتها الدرامية هذا العام، لتضع نفسها ضمن الأبرز في الدراما المصرية هذا العام.

“بين السطور” يخطف الأنظار

صبا مبارك استقبلت عام 2024 بعرض مسلسل “بين السطور” في أواخر يناير الماضي بعد أشهر من التأجيل؛ ليخطف العمل بعد عرض حلقاته الأنظار ويحقق نجاحاً كبيراً على المستويين الجماهيري والنقدي، حيث ناقش العمل خلال أحداثه موضوعاً اجتماعياً مهماً بأحداث مثيرة، اعتمدت على التشويق ووجود الألغاز التي بحث المشاهدون عن حلها طوال الحلقات.

ومع عرض حلقات مسلسل “بيت السطور” كانت صبا مبارك قد تعاقدت على بطولة مسسل بعنوان “لحظة غضب” من 15 حلقة للعرض حصرياً على منصة watch it في موسم دراما رمضان 2024، ولاقى العمل قبولاً من الجمهور الذي حرص على متابعة أحداثه التي اعتمدت على التشويق مع وجود لمحة كوميدية، وشارك في بطولته: محمد شاهين، علي قاسم، ناردين فرج، وسارة عبد الرحمن.

ظهور خاص في “السرب”

وفور انتهاء شهر رمضان 2024 تم الإعلان عن عرض فيلم “السرب” في أول مايو بعد عامين كاملين من التأجيل، حيث تشارك صبا مبارك بظهور خاص خلال أحداث العمل الذي يقوم ببطولته أحمد السقا ويظهر فيه عدد كبير من الفنانين على رأسهم: نيللي كريم، محمد ممدوح، شريف منير، دياب، عمرو عبد الجليل مصطفى فهمي، وضيوف الشرف آسر ياسين، محمود عبد المغني، محمد فراج، كريم فهمي، وأحمد صلاح حسني.

“وتر حساس” ثالث بطولات صبا مبارك هذا العام

وتستعد صبا مبارك لبطولة ثالث مسلسلاتها هذا العام، حيث تبدأ تصوير مسلسل “وتر حساس” يوم الجمعة المقبل بعد أسابيع من التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة، وتتمحور الأحداث حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هن: صبا مبارك التي تعمل طبيبة، وإنجي المقدم وتعمل محامية، وهيدي كرم التي تشغل منصباً إدارياً في إحدى المصالح؛ حيث يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور ومتزوج من إنجي المقدم، وتكشف الأحداث العديد من المفاجآت.

مسلسل “وتر حساس” مكوَّن من 45 حلقة، تأليف أمين جمال، وإخراج وائل فرج، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية. وبطولة: صبا مبارك، محمد علاء، إنجي المقدم، هيدي كرم، هاجر عفيفي، تقى حسام، محمد العمروسي، لبنى ونس، تميم عبده، ومقرر عرض العمل في موسم الأوف سيزون، وتحديداً قبل نهاية العام الجاري. ويجمع المسلسل صبا مبارك ومحمد علاء والمخرج وائل فرج بعدما قدموا “بين السطور”.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني
  • إيرادات "أهل الكهف" تتخطى 200 ألف جنيه
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • مكتبة بيبليوتك تستضيف حفل توقيع رواية "المسحورة" للروائية د. رشا سمير
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • "انظروا إلينا نرقص".. رواية لـ"هشام النجار" في مواجهة التطرف والإرهاب
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات هزيلة بالسينمات