بوابة الوفد:
2024-09-19@05:32:03 GMT

قصة الميلاد العجيب

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

فى تلك الأيام صدر أمر من أوغسطس قيصر بأن يكتتب جميع المسكونة، فذهب الجميع ليكتتبوا كل واحد إلى مدينته، فذهب يوسف النجار مسرعاً من الجليل من مدينة الناصرة إلى اليهودية إلى مدينة داود التى تدعى بيت لحم لكونه هو شخصياً وعشيرته من بيت داود، ليكتتب مع مريم العذراء (البتول) أمراته المخطوبة وهى حبلى من الروح القدس الذى حل عليها ببشارة الملاك جبرائيل، وبينما هما هناك تمت أيامها لتلد، وقد جاءت ساعة الطلق، فبحثوا عن مكان للولادة ولم يجدوا أمامهم حسب التدبيرالإلهى إلا المذود، فولدت ابنها البكر وقمطته وأضجعته فى مذود الماشية، إذ لم يكن لهما موضع فى المنزل، وهنا نجد البداية حسب النبؤات التى تؤكد على أن المولود من نسل داود الملك، وأن بيت لحم هى التى قال عنها « وأنت يابيت لحم أفراتة وأنت الصغيرة أن تكونى بين ألوف يهوذا، فالحدث بداية وإنما فى الحقيقة هو إتمام للنبؤات التى جاءت عن التجسد الإلهى والمصالحة بين الأرضيين والسمائيين والنفس مع الشعوب، الذى جاءت لنا فى سفر أشعياء ا(أش 14:7).

وأيضاً: «لأنه يولد لنا ونعطى ابناً وتكون الرياسة على كتفه ويدعى أسمه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً أبا أبدياً رئيس السلام»، وكان فى بدء الحدث داخل القرية رعاة متبدون يحرسون حراسات الليل على رعيتهم، وإذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب أضاء حولهم، فخافوا خوفاً عظيماً، فقال لهم الملاك لا تخافوا أيها الرعاة «أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب أنه ولد لكم اليوم فى مدينة داود مخلص هو المسيح الرب، وهذه لكم العلامة تجدون طفلاً مقمطاً فى مذود، وظهر بغته مع الملاك جمهور من الجند السماوى مسبحين الله قائلين: «المجد الله فى الأعالى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة» (لوقا2 :8-14). ولما مضت عنهم الملائكة إلى السماء قال الرعاة بعضهم لبعض لنذهب الآن إلى بيت لحم وننظر هذا الحدث الذى أعلمنا به الرب فجأوا مسرعين ووجدوا مريم العذراء والشيخ يوسف النجار والطفل يسوع مضجعاً فى المذود، فلما رأوه أخبروا بالكلام الذى قيل لهم عن هذا الصبى، وكل الذين سمعوا تعجبوا مما قيل لهم من الرعاة، ثم رجع الرعاة وهم يمجدون الله ويسبحونه على كل ما سمعوه ورأوه كما قيل لهم « (لوقا 15:2). وهنا يصور لنا شهادة عظيمة من الرعاة الذين ظهر الملاك وأعلن لهم ميلاد إله الفرح والسلام، فذهبوا وتحققوا بأنفسهم من البشارة وتعجبوا ورجعوا مسبحين وممجدين الله على كل ما رأوه ولم يقتصر الأمر على الرعاة فقط، أنما سجدت له الطبيعة والسماء والأرض والنجوم وكل الكائنات حتى كل مستويات البشر فقراء وأغنياء، الجميع شهد وتعجب لمن جاء من علو السماء ليخلص العالم كله من خطاياه، أن العالم كله قد بدأ بميلاد السيد المسيح له المجد عصراً جديداً يتميز عن كل ما سبقه من عصور وأصبح الميلاد فاصلاً بين زمنين متمايزين ما قبل الميلاد وما بعد الميلاد.. كل ذلك تأخذ من هذه القصة العجيبة دروساً روحياً تفيدك وتفيد بها الآخرين. وكل عام وأنتم جميعاً بخير.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ى تلك الأيام الجميع يوسف النجار مدينة الناصرة بيت داود بیت لحم

إقرأ أيضاً:

إعلام: أجهزة الاتصالات التى انفجرت في لبنان اليوم مختلفة عن أجهزة البيجر

قالت مراسلة الشرق، إن أجهزة الاتصالات التى انفجرت في لبنان اليوم مختلفة عن أجهزة البيجر.

تفجير أجهزة البيجر

وأفادت مصادر خاصة لـ "سكاي نيوز" أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) نجح في تنفيذ عملية استخبارية دقيقة استهدفت أجهزة اتصال تابعة لحزب الله اللبناني، عُرفت بعملية "البيجر". العملية، التي هزت لبنان يوم الثلاثاء، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 2800 آخرين.

وفقًا لتقرير محرر الشؤون الإسرائيلية في "سكاي نيوز عربية" نضال كناعنة، فقد تمكن الموساد من اعتراض شحنات أجهزة "البيجر" قبل وصولها إلى أعضاء حزب الله. وأوضح كناعنة أن الموساد قام بزرع مادة شديدة الانفجار تعرف باسم PETN أو "البنتريت" داخل الأجهزة، وهي مادة قادرة على إحداث دمار واسع باستخدام كميات ضئيلة للغاية.

وفى السياق، قال ‏وزير الصحة اللبناني، إن 2780 جريحا توافدوا إلى المستشفيات بعد تفجير أجهزة الاتصالات.

وارتفعت حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب.

وشهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • صفقة البيجر المشبوهة
  • الدولة والعلم الشرعى
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • إعلام: أجهزة الاتصالات التى انفجرت في لبنان اليوم مختلفة عن أجهزة البيجر
  • هيئة كهرباء ومياه دبي أحد الرعاة الداعمين للمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل
  • جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر
  • (الساحل الشمالى.. مشكلة مصرية لا مثيل لها فى العالم!!)
  • الأسوة الحسنة
  • مستوطنون يهاجمون الرعاة في منطقة المالح بالأغوار