بوابة الوفد:
2024-10-02@09:17:18 GMT

أذكر فلسطين التى ارتضيتها محلاً لميلادك

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

فى ميلاد المسيح تتأمل فى نجم المشرق الذى فاق نور الشمس المشرقة بلمعانه، وأضاء وقت النهار حتى وصل المجوس إلى حيث كان المذود.. وللتأمل فى العجائب السمائية التى جعلت يوم الميلاد أزهى الأيام وأحلى الأعياد وأكثرها تألقاً، فأشرق بنوره وبدد ظلمات الجهل التى تخبطت بها البشرية قروناً وأحست النفس أنها أفلتت من عقاب الخطية.

أمام المذود نتأمل فى مسيح المحبة ما اعجبه!! المجوس كانوا ينتظرونه بسهر الليالى والكل نائم حتى فى النهار، وأمامك يا سيدى أقدم فمى ولسانى ليسبحاك بلا فتور ونناجى الإنسانية أن تفتح قلبها وتنعم بهذا اللحن الملائكى الرائع «الْمَجْدُ للهِ فِى الأَعالِى، وَعَلَى الْأَرْضِ السَّلامُ، وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّة «لو ١٤:٢».

ونناجيك يا طفل المذود لكى تطمئن قلوبنا بصوتك الحنون وأن تملأنا فرحاً وتغمرنا بسلام الروح وتنعم على البشرية جمعاء بهدوء الفكر وراحة الضمير ونسألك أن تبطل الحروب وأن تزيل عنا الهموم. أيها الطفل الوديع الجميل والبسيط ولدت من عذراء فى مذود حقير وتركت عرش مجدك السماوى، فعلمتنا أن الاتضاع فضيلة وليس رذيلة وأن حبك عجيب فريد أعظم تفسير له أنه لا يفسر! فيا طفل المغارة الوديع أجعلنى اميناً فأنا أمام المذود عرفت معنى الحياة لأنى رأيتك شمس البر الذى ينير قلبى. أن من يراك يقف أمامك مذهولاً ومن يكلمك لا يجد ما يقول، والتأمل فى جمالك يحير العقول! حياتك تسكت الأدباء ولغتك السمائية تذهل الشعراء.. ومعجزاتك الباهرة تربك العلماء وعيناك يشع منها بريق النور العجيب، ويداك تمتدان للمعوزين بالخير وقدماك تسرعان بخير للفقراء فأنت محبوب وحلو يا يسوع. عجيب أنت حقاً فقد أخليت ذاتك فى ميلادك ونزلت إلى العالم هادئاً بدون ضجة ودخلته فى خفاء لم يشعر به أحد وولدت فى يوم مجهول وأتيت فى صمت بعيداً عن كل مظاهر الترحيب وجئت فى إخلاء عجيب للذات، فكل الذين استقبلوه جماعة من الرعاة المساكين ثم المجوس. احتملت ضعف البشرية وأنت المنزه عن كل ضعف حقاً أنك الوحيد الذى استطاع أن يغير مجرى التاريخ.. صحيح لم تجد لك فى الموضع منزلاً ولا فى المنزل موضعاً. لكن السماء كلها ارتجت لك. واحتفت بك، لم تعزف لك موسيقى على الأرض، لم تدق لك نواقيس ولا طبول ولكن أجراس السماء دقت لك يا له من لحن عجيب يا لها من أنشودة تفوقت على أعظم لحن فى الوجود. حقيقة أن ميلادك لحن مدهش أنشدته السماء والأرض، حقاً أن ميلادك ميلاد الرحمة والإيثار وميلاد للرفق والإحسان، يا عظيماً فى حكمتك ورائعاً فى قامتك وقديراً فى نعمتك. أسست مملكة خالدة لا تنقرض هى مملكة الحق والعدل والقوة والمجد. أيها الكوكب النورانى يا عجيباً فى كل شىء نتوسل إليك ونرفع قلوبنا لمجدك ونصرخ بقلب واحد: اذكر فلسطين التى ارتضيتها محلاً لميلادك، واحفظ بلادنا الحبيبة مصر التى اخترتها ملاذاً لمجيئك ونحن نثق فيك ونناجيك فمن يقف امامك يصير مذهولاً من قدرتك، ومن يكلمك لا يجد ما يقول.

 

القمص ميخائيل جرجس

وكيل مطرانية حلوان والمعصرة وتوابعهما

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميلاد المسيح وقت النهار

إقرأ أيضاً:

صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع فى محافظة الدقهلية


أعلنت  مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع في محافظة الدقهلية، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظة.


وأوضحت  أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أتاح هذه المحال التجارية للبيع بغرض استخدامها في مزاولة العديد من الأنشطة التجارية والمهنية غير المقلقة للراحة، مثل المطاعم والحضانات والمخابز وغيرها، وذلك بهدف المساعدة في سرعة تنمية تلك المناطق وزيادة نسب الإشغال بها بما يحقق الأهداف الخاصة بالمشروع.


وأضافت أن هذه المحال التجارية تقع في ثلاثة مشروعات منفذة ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمحافظة الدقهلية، وذلك بواقع 11 محلا بحوض السبعين بمركز نبروه بمساحات تتراوح من 12،30 متر مربع إلى 22،50 متر مربع تقريبًا، وعدد 31 محلا بعمارات عرفات شلباية بالمنزلة الجديدة بمساحات تتراوح من 12،30 متر مربع إلى 22،50 متر مربع تقريبًا، وعدد 2 حضانة بالشيخ زايد في جمصة بمساحة 183.60 متر مربع لكل حضانة + عدد 1 مخبر بالشيخ زايد في جمصة بمساحة 216 مترًا مربعًا تقريبًا.


وأشارت  إلى أن البيع يكون بالمزاد العلني يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في الساعة 12 ظهرًا بالقاعة الكبرى بديوان عام محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة تجارية شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بجلسة المزاد من مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الدقهلية أو من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بمبلغ 400 جنيه فقط، على أن يتم دفع مبلغ 10 آلاف جنيه كتأمين لدخول المزاد، وفي حالة عدم رسو المزاد على المشتري يتم رد مبلغ التأمين فور انتهاء جلسة المزاد.


وأضافت أنه في حالة رسو المزاد على المشتري يتم دفع 10% من قيمة المحل أو المخبز أو الحضانة أثناء جلسة المزاد، وباقي الثمن، 90% المتبقية، يسدد خلال 3 أشهر من تاريخ جلسة المزاد عن طريق مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو
  •  حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع فى محافظة الدقهلية
  • الحليب في الريف.. «مصدر خير كتير.. قريش وجبنة قديمة وزبدة وفطير»
  • طرح 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع بالدقهلية
  • اغتيال نصر الله لن يؤثر في قوة "حزب الله" البشرية وترسانته العسكرية
  • الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع بالدقهلية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • صندوق الإسكان الاجتماعي: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية بمساحات مختلفة للبيع
  • الإسكان : إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن "سكن لكل المصريين" بالدقهلية