السومرية نيوز – دوليات

ارتفع عدد قتلى التفجيرين في مدينة كرمان الإيرانية مؤخرا واللذين تبنّاهما تنظيم "داعش" الأرهابي إلى 91 شخصا. ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم السبت عن باباك يكتابراست، المتحدث باسم خدمات الطوارئ في البلاد، قوله إن صبيا يبلغ من العمر 8 سنوات ورجلا يبلغ من العمر 67 عاما، كانا أصيبا في الهجوم، توفيا الآن.



وأضاف يكتابراست أن هناك 102 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، منهم 11 في حالة حرجة.

ووقع الهجوم في كرمان، على بعد حوالي 820 كيلومترا جنوب شرق العاصمة طهران. واستهدف مراسم إحياء ذكرى الجنرال قاسم سليماني، الذي قتل في عام 2020 بغارة أمريكية بطائرة مسيرة.

وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية أمس الجمعة، إن أحد الانتحاريين كان مواطنا طاجيكيا، بينما تم اعتقال 11 شخصا على صلة بالهجوم.

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم الإرهابي، وتوعد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي منفذي التفجيرين بإنزال أشد العقاب، فيما دانت عدة دول عربية الهجوم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور

اقتحم مسلحان من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” منزلاً لشخص يتهمه “التنظيم” بالقيام بأعمال “سحر وشعوذة” في بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي، ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، واستهدافه بالرصاص بشكل مباشر مما أدى لمقتله على الفور، في حين لاذ المسلحان بالفرار مستقلين دراجة نارية إلى جهة مجهولة.

وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا

 

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 445 قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:

 

29 من تنظيم “الدولة الإسلامية” بينهم 3 بقصف جوي روسي، والبقية على يد قوات النظام والميليشيات.

 

372 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 33 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 154 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.

 

و44 مدني بينهم طفل وسيدة و”مشعوذ” بهجمات التنظيم في البادية.

 

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

 

– 52 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 109من العسكريين بينهم 12 من الميليشيات الموالية لإيران، و8 من التنظيم، و 19 مدنيين بينهم “مشعوذ” و 17 من العاملين في جمع الكمأة من ضمنهم سيدة.

 

– 72 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 182 من العسكريين بينهم 15من الميليشيات الموالية لإيران، و18 من التنظيم، واستشهاد 16 مدني بينهم 2 من العاملين بجمع الكمأة.

 

– 17 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 41 من العسكريين بينهم 2 من الميليشيات التابعة لإيران، و3 من التنظيم و2 مدنيين من العاملين بجمع الكمأة.

 

– 11 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 35 من العسكريين بينهم 1 من الميليشيات التابعة لإيران، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.

 

– 2 عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 5 من العسكريين بينهم 3 من الميليشيات الموالية لإيران.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي