أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة بذلت جهدا كبيرا لإنشاء بنية رياضية ضخمة، وعلى رأسها المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تتضمن حوالي 22 منشأة رياضية وفقا للمعايير الأولمبية.

وقال الرئيس السيسي - خلال تفقده تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم باستاد المدينة الأولمبية، حيث يستعد المنتخب للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية - إن الدولة عملت على رفع كفاءة 4500 مركز شباب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن العمل ما زال جاريا لتطوير أكبر للبنية التحتية الرياضية.

وأوضح أن الدولة بدأت في بناء المدينة الأولمبية منذ 6 سنوات وانتهت منها بالكامل منذ 4 شهور تقريبا، لافتا إلى أن الدولة وضعت هدفا جوهريا وهو تجهيز الشباب المصري رياضيا للمشاركة وتمثيل مصر في المحافل الدولية.

وأعرب الرئيس عن سعادته بوجود 7 لاعبين من المنتخب المصري يخوضون تجربة الاحتراف في أندية أوروبية وعالمية، متمنيا زيادة هذه الأعداد لأن الاحتراف يعكس قدرات الشباب المصري.

وأكد الرئيس السيسي أن النجاح الرياضي يأتي بالموهبة والإخلاص في الفكر واللعب والمشاركة، مشيرا إلى أن كرة القدم هي أكثر اللعبات شعبية حول العالم، وأن المنتخب المصري قادر على تحقيق بطولة أفريقيا للمرة الثامنة.

وأعرب الرئيس السيسي عن تمنياته بالتوفيق للاعبي المنتخب في رحلتهم لكوت ديفوار، حيث تقام بطولة كأس الأمم، وتحقيق البطولة، مؤكدا أن مصر كانت دائما سباقة في المجال الرياضي.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تمنياته للمنتخب الوطني لكرة القدم بالتوفيق والنصر خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشددا على أن المنتخب يمثل قوة ناعمة كبيرة للدولة المصرية.

وقال الرئيس السيسي - خلال تفقده تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم باستاد المدينة الأولمبية، حيث يستعد المنتخب للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية - "إنه بغض النظر عن المكسب أو الخسارة، فإن حجم التزام لاعبي المنتخب بالسلوكيات الطيبة له تأثير كبير جدا على الجماهير داخل مصر وخارجها"، مضيفا: "من فضلكم صدروا صورة جميلة لكل الجماهير سواء من الشباب أو الكبار والصغار.. حافظوا على هذه النقطة وأنتم في حماس المباراة.. لابد من تقديم صورة جميلة وراقية تعكس مصر وحضارتها".

محمد صلاح: سنبذل أقصى جهد لتحقيق اللقب

من جانبه، قال محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إن اللاعبين سيبذلون جهدا كبيرا لتحقيق البطولة، مثنيا على أداء المنظومة الرياضية التي شهدت تحسنا كبيرا.

بدوره، أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم روي فيتوريا، عن شكره وتقديره للرئيس السيسي على كل الدعم المقدم للمنتخب، والذي يشكل انطباعا جيدا لاهتمام الرئيس بالرياضة وتشجيعها.

وقال فيتوريا، إن لاعبي المنتخب الوطني يتحملون مسؤولية بلد كبير مثل مصر، ولا بد أن يقدموا صورة طيبة ومثالا جيدا لكل شباب مصر والرياضيين الصغار، مؤكدا أن لاعبي المنتخب سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز والنصر، وإسعاد الجماهير.

وعقب ذلك توسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ولاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والجهاز الفني.

وحرص الرئيس على مصافحة جميع اللاعبين والجهاز الفني، وحثهم على بذل كل الجهود الممكنة والعودة بكأس الأمم الأفريقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المنتخب المصري كأس أمم أفريقيا كأس أمم أفريقيا 2023 كأس الأمم الأفريقية محمد صلاح منتخب مصر کأس الأمم الأفریقیة المدینة الأولمبیة بطولة کأس الأمم الرئیس السیسی لکرة القدم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أبناء المحافظة، الحاصلين على لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري، للمرة الأولى في تاريخهم.

وكان المنتخب المصري قد فاز على المنتخب الأمريكي، في المباراة النهائية، بشوطين دون رد، في البطولة التي استضافتها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها نادي متحدي الإعاقة، بنادي محافظة الفيوم الرياضي، بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والمحاسب أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والنائب عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة نشوى حسين هاشم رئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، والمهندس أسامة الجيزاوي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وعددٍ من أعضاء هيئة مكتب الحزب والأمناء المساعدين، وحشد من الرموز الرياضية والمهتمين بالشأن الرياضي، وأسر المكرمين.

خلال كلمته، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأبطال العالم من أبناء المحافظة، الذين نجحوا في حصد بطولة كأس العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري للمرة الأولي في تاريخهم، بعد الفوز على المنتخب الأمريكي فى المباراة النهائية، متمنياً دوام التفوق لأبناء الفيوم، والحصول على مراكز متقدمة بكافة الألعاب الفردية، والجماعية بالمحافل العالمية.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بما حققه اللاعبون، وهو ما يُعد إنجازاً جديداً لكرة اليد المصرية، وفخراً لكل المصريين، موجهاً الشكر لأبطال منتخب مصر على ما بذلوه من جهد وعطاء طوال منافسات البطولة، مشيراً إلى أن ذوي الهمم يمتلكون قدرات خاصة وفريدة وهم نموذج يحتذى به في كافة القطاعات، قائلاً: كل فرد من ذوي الهمم بمثابة "قصة إلهام" لكل شاب سليم وصحيح.

محافظ الفيوم: المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لذوي الهمم 

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لذوي الهمم، والارتقاء بقطاع الرياضة، وتوفير البيئة المناسبة لأبناء الفيوم لممارسة الأنشطة الرياضية، وحصد العديد من البطولات في الألعاب الفردية والجماعية، مثمناً اهتمام الدولة المصرية بدعم الرياضة وجعلها من الأولويات، لتنمية النشء واستثمار قدرات الشباب البدنية، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري.

وفي ختام فعاليات الحفل، قام محافظ الفيوم، بتكريم الكابتن ربيع حسني حسانين، والكابتن محمد محمد حسب النبي، والكابتن توبة نجدي محمود، أبناء محافظة الفيوم، الحاصلين علي لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، للمرة الأولى في تاريخهم، كما كرّم الكابتن حسام مسعود إسماعيل الحاصل مع منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، على برونزية دورة الألعاب الأولمبية، "باريس 2024"، حيث قام بمنحهم شهادات التقدير، والدروع التذكارية، تقديراً لمجهوداتهم، ودورهم المشرف، في رفع علم مصر عالياً خفاقاً بين الأمم والشعوب. 

مقالات مشابهة

  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي