نفت حكومة دولة (تشاد) “بشكل قاطع” الادعاءات التي روجها الإعلام الإسرائيلي بوجود محادثات بينها وبين إسرائيل، لاستقبال آلاف الفلسطينيين من قطاع غزة.

وجددت وزارة الإعلام التشادية في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، التأكيد على الموقف التشادي الثابت المؤيد للتعايش السلمي بين الدولتين، امتثالا للقانون الدولي.

وأضاف البيان، أن الحكومة التشادية تنفي بشكل قاطع الادعاءات الأخيرة لقناة 24 الإسرائيلية، التي تدعي فيھا أن المحادثات تجري بھدف استقبال آلاف الفلسطينيين من غزة، ضمن خطتها للتهجير الطوعي لسكان القطاع.

وأشار البيان إلى أن تشاد تدعو لوقف إطلاق النار، وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وفقا للمعايير الدولية، مع الاتزام بالمبادئ الأساسية للقانون الدولي، التي تحظر أي موافقة على تھجير الأشخاص من غزة، أو المشاركة في ذلك مما يعد انتھاكا لھذه الحقوق. ـ

آخر تحديث: 6 يناير 2024 - 13:22

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل تشاد قطاع غزة محادثات نفي

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف « إسكوبار الصحراء » إلى يوم الجمعة المقبل من أجل منح الفرصة لتعقيب النيابة العامة على ملتمسات الطلبات الأولية التي تقدم بها دفاع المتهمين.

شهدت جلسة اليوم تقديم طلبات أولية من قبل دفاع المتهمين، وعلى رأسهم سعيد الناصري. وقد التمس المحامي بوشعيب الكوط، بصفته محامي الناصري، إجراء خبرة على هواتف الأشخاص الذين حضروا « العشاء العجيب »، كما تصفه هيئة دفاع الناصري.

وأوضح المحامي أن هذا الطلب يهدف إلى التحقق من صحة الادعاءات المتعلقة بوجود موكله في الحفل المذكور، وذلك من خلال فحص محتوى هواتف الأشخاص الذين كانوا حاضرين، ومن بينهم الفنانة لطيفة رأفت وعبد الواحد غ.

ويهدف هذا الطلب، وفقا لدفاع الناصري، إلى دحض الادعاءات التي نسبت إلى سعيد والتي تفيد بوجوده في الحفل المذكور، والذي زعم أنه أقيم بمناسبة عقد قران الفنانة لطيفة رأفت، وأن صفقات مخدرات قد عقدت خلاله.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • محادثات جارية مع إسرائيل حول الرد على الهجوم الإيراني وتحديد العقوبات المحتملة
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • دفعتنا للرد..بزشكيان: سنرد بشكل أقسى إذا هاجمتنا إسرائيل
  • مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ
  • الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • إسرائيل تنفي اختطاف سفيرها ومرافقيه في قبرص