أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، عن استهدافها قوتين إسرائيليتين خلال المعارك الضارية في قطاع غزة، وفقا لبيانات متفرقة عبر قناتها في منصة "تليغرام".

وقالت "القسام"، إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على قوة صهيونية راجلة مكونة من ثمانية جنود من نقطة صفر بعد إيقاعها في كمين محكم وسط منطقة بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.



وأضافت أن مقاتليها أجهزوا على أحد جنود الاحتلال بعد وضع فوهة البندقية في ظهره وقتله خلال دخوله لأحد المنازل لتفقده، والاشتباك مع بقية أفراد القوة بالأسلحة والقنابل اليدوية شرق خانيونس.


وفي بيان منفصل، قالت "القسام" إنها أطبقت، ظهر أمس الجمعة، على قوة صهيونية راجلة مكونة من 9 جنود إسرائيليين، واشتبكت معها في أحد الطرقات في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس.

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا من إيقاع القوة الصهيونية بين قتيل وجريح قبل أن يحضر الطيران المروحي الإسرائيلي لنقل القتلى والمصابين.

وكشفت عن تفجير  مقاتليها عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

من جهتها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (RPG) في محور التقدم بمنطقة معن شرق خانيونس.


ويتكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح على أيدي فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال توغلاته البرية التي يتم مقابلتها بتصد فلسطيني عنيف.

وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 509 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينهم 172 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وأقر الجيش مساء الجمعة بإصابة خمسة من جنوده بإصابات خطيرة خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس غزة الاحتلال الفلسطينية فلسطين حماس غزة الاحتلال القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرق خانیونس فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان: «مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة»، موضحا: «خطة الجنرالات خطة عسكرية إسرائيلية تسعى من خلالها تل أبيب إلى تهجير كافة سكان قطاع غزة تدريجيًا، ووضع المجتمع الدولي أمام سياسة الأمر الواقع تبناها قادة الاحتلال كونها أخر امال مخططاتهم الاستيطانية للقضاء على القطاع والتخلص من ساكنيه».

خطة جنرالات تعكس نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب على غزة

وأشار التقرير، إلى أن خطة جنرالات تعكس نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات أو حلول سياسية من شأنها انهاء تلك الحرب، وهذه الخطة تم طرحها في الرابع من سبتمبر الحالي، وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتين، أولهما تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية، والجانب الثاني إخلاء نحو 200 ألف فلسطيني من سكان الشمال إلى الجنوب، لإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

وكشفت وسائل الإعلام، أن خطة الاحتلال التي يقوم جنرالات الجيش حاليًا بدراسة تنفيذها جزئيًا في حال نجاحها سيتم تطبيقها في باقي القطاع المكلوم بذريعة أن عمليات جيش الاحتلال حاليًا غير مفيدة ما سيطرهم نحو خطة أكثر تركيزًا، الخطة التي وصفها العديد من المعارضين «خطة وحشية ومتطرفة»، وخي حطة ايدها منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط والمؤيدين لأفكار الجنار ايلاند، والذي يعرف عنه بتأييده لمشروع تهجير فلسطيني غزة إلى دول الجوار.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟
  • القسام تجهز على قوة صهيونية في كمين محكم شرق رفح
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • "القسام": أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال خلال العدوان على طولكرم
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة