تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أحمد عيد، أحد نجوم الكوميديا فى السينما والتلفزيون، قدم العديد من الأعمال الفنية، ومرت حياته الفنية بكثير من محطات التراجيديا، إليكم التفاصيل فى السطور التالية:

تخرج الفنان أحمد عيد من المعهد العالى للفنون المسرحية، ثم بدأ رحلته الفنية بشكل تراجيدى، وجاءت بأدوار بين الكومبارس والمشاهد القليلة، حتى ظل يتدرج بالظهور إلى أن وصل إلى النجومية السينمائية والدرامية.

مرحلة الدور الثانى "صديق البطل"

قدم الفنان أحمد عيد خلال مرحلة طولة من  مشواره الفنى،  أدوار الدور الثاني، أى أنه فى قالب "صديق البطل"، وكانت أبرزها "همام فى أمستردام، شورت وفانلة وكاب، أفريكانو، إزاى تخلى البنات تحبك"، ونجح عيد فى تلك الأدوار بشكل لافت للأنظار، وقدم الشكل الكوميدى للدرجة التى حققت له نجاحًا كبيرًا بين الجمهور.

البطولة السينمائية

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان أحمد عيد، من خلال رحلة الدور الثاني وصديق البطل، قدم مجموعة كبيرة من الأفلام الكوميدية بلمحات سياسية وإجتماعية، أبرزها فيلم "فيلم ثقافى، ليلة سقوط بغداد، رامى الإعتصامى، أنا مش معاهم، خليك فى حالك"، وحققت أعماله نجاحًا مقبول فى معظمها.

الاختفاء والعودة بثقل فنى

ومن أهم محطات التراجيديا فى رحلة الفنان أحمد عيد الفنية، غيابه عن المشهد الفنى لسنوات، قبل أن يطل علينا فى السباق الرمضانى الماضى بمسلسل "عملة نادرة"، فى شخصية الصعيدى والتى نجح فيها وقدم من خلالها عودة مختلفة لثقل فنى بعيدًا عن الأداء الكوميدى المعتاد، وليشارك فى التحضيرات لمسلسله القادم "الحشاشين" بطولة النجم كريم عبد العزيز، وعن سبب الإختفاء علق عيد لم يجد ما يقدمه للجمهور، وكان يرفض أدوار يخشى اللا تحقق النجاح المطلوب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد عيد الفنان أحمد عيد كريم عبد العزيز عملة نادرة الحشاشين الفنان أحمد عید

إقرأ أيضاً:

"شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو

احتفل الفنان مصطفى غريب، بعيد ميلاد الفنان شيكو، الذي يصادف اليوم الخميس الموافق 4 يوليو، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


 

ونشر "غريب" مجموعة من الصور جمعته بـ شيكو، من خلال خاصية "الاستوري"، وعلق عليها قائلا: "شكرا ياصاحبي على كل حاجة،بحبك أوي وبتمنالك سنة تحقق فيها كل الحلو اللي شبهك، ونشتغل على أجسامنا ونظبطها زي كل سنة".


 


 

آخر أعمال مصطفى غريب


 


 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان مصطفى غريب الفنية، هو مشاركته في بطولة مسلسل "أشغال الشقة" بجانب الفنان هشام ماجد، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024.


 

أبطال وصناع مسلسل "أشغال شقة"


 

وشارك في بطولة مسلسل "أشغال شقة" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: هشام ماجد، أسماء جلال، مصطفى غريب، شيرين، سلوى محمد علي، رحمة أحمد، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف شيرين دياب وخالد دياب ومن إخراج خالد دياب.


 

قصة مسلسل "أشغال شقة"


 

وينتمي لنوعية المسلسلات الكوميدية التي تدور أحداثه حول طبيب شرعي يُدعى حمدي عبد الرحيم الذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد، والذي يُرزق بتوأمين ليبدأ هو وزوجته بالبحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين، لكن هذا لن يحدث بسهولة وتبدأ معاناتهم وفي ظل انشغالهما بالعمل يعجزان عن الوفاء بمتطلبات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟
  • أحمد حلمي يكشف عن سر نجاحه في الكوميديا
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • هشام جمال يحتفل بعيد ميلاد والدة ليلي زاهر
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)