الوطن:
2024-06-30@12:00:47 GMT

عاجل.. تطور مفاجئ بعد إصابة نجم الأهلي بمرض خطير

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

عاجل.. تطور مفاجئ بعد إصابة نجم الأهلي بمرض خطير

كشف مسؤولو النادي الأهلي، تطورات الحالة الصحي لنائب رئيس النادي العامري فاروق، بعدما تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الماضية أدت إلى دخوله في غيبوبة حتى الآن، وحجزه بالعناية المركزة.

وأكد الموقع الرسمي للأهلي أن العامري فاروق خضع لفحص شامل بمعرفة كونسولتو طبي من كبار الأطباء المختصين لتحديد موقفه من السفر خارج البلاد لاستئناف برنامجه العلاجي.

وعرض مسؤولو الأهلي القرار على الخبراء الأجانب بأحد المستشفيات في أوروبا لبحث إمكانية سفر العامري فاروق للخارج دون التعرض لأي انتكاسة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الدوري بطولة الدوري نجم الأهلي

إقرأ أيضاً:

مخاطر صحية غير متوقعة لتناول "الكركم" بهذه الطريقة.. قد يسبب الوفاة

فوائد صحية كبيرة للكركم (مواقع)

أشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى مخاطر خفية لمكملات الكركم على صحة الإنسان بسبب العدد المتزايد من حالات إصابة الكبد الحادة المرتبطة به.

وفي التفاصيل، تشير الصحيفة إلى أن المشكلة تأزمت بسبب تقنيات التحضير الحديثة للكركم، والتي تتضمن استخلاص وتركيز العنصر النشط الرئيس، وهو الكركمين. فعادة، يحتوي جذر الكركم على 1-7٪ فقط من الكركمين، ولكن المكملات الغذائية يمكن أن تحتوي على جرعات أعلى بكثير مما كان يستخدم في الطب التقليدي؛ ما يزيد من احتمالية التسمم.

اقرأ أيضاً أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يصل لـ "المرأة الأخطر في العالم".. والكشف عن تهمتها 28 يونيو، 2024 الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز 28 يونيو، 2024

وأوضح جاي هوفناجل، مدير فرع أبحاث أمراض الكبد في المعاهد الوطنية للصحة، إن الأشخاص اليوم يستهلكون الكركمين بجرعات أعلى بكثير مما كان يقصده الطب التقليدي؛ ما قد يسهم في إصابة الكبد.

وعلى ما يبدو فإن الزيادة في استخدام الكركم ترتبط بارتفاع حالات إصابة الكبد على مستوى العالم، فقد أبلغت إيطاليا عن سبع حالات من التهاب الكبد الناجم عن الكركم في عام 2020.

ووجد كين ليو أخصائي أمراض الكبد في أستراليا، وفادي الغزاوي، وهو طبيب مقيم في بالتيمور، عددًا متزايدًا من حالات إصابات الكبد المرتبطة بالكركم، إذ يتحدث الغزاوي عن حالة لامرأة أمريكية من أصل أفريقي تبلغ من العمر 66 عامًا توفيت بسبب فشل الكبد بعد تناول مكمل الكركم.

وبالإمكان أن تكون عواقب إصابة الكبد الناجمة عن الكركم وخيمة، حيث تؤدي بعض الحالات إلى دخول المستشفى وزراعة الكبد وحتى الوفاة.

ومن جانبها، تؤكد انجيلين ليو، الحاجة إلى أهمية إجراء المزيد من البحث والتعليم حول المخاطر المحتملة لهذه المنتجات، وفي حين يتم الترويج لفوائد الكركم الصحية على نطاق واسع، فإن شكل المكملات المركزة فيه يمثل مخاطر كبيرة لإصابة الكبد، خاصة بالنسبة للأفراد المعرضين وراثيًّا.

مقالات مشابهة

  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • رمضان صبحي في ورطة بسبب أزمة المنشطات.. تطور مفاجئ
  • تطور عاجل في قضية إمام عاشور مع فرد الأمن وتورط نجم منتخب مصر
  • عاجل.. الزمالك يطلب إعادة القمة ويجدد لنجمه وأزمة كولر وكهربا| النشرة الرياضية
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر
  • مخاطر صحية غير متوقعة لتناول "الكركم" بهذه الطريقة.. قد يسبب الوفاة
  • تحذير.. مكملات الكركم لها مخاطر صحية كبيرة على الكبد
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية
  • الأهلي يرفض مشاركة عبد المنعم وعاشور في الأولمبياد
  • تطور جديد في موقف الزمالك بشأن خوض لقاء سيراميكا كليوباترا بالدوري.. عاجل