نبض السودان:
2024-09-18@23:32:56 GMT

والي الخرطوم يعتذر للمواطنين

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

والي الخرطوم يعتذر للمواطنين

رصد – نبض السودان

تفقد الاستاذ أحمد عثمان حمزة والي الخرطوم اليوم عددا من الحارات والمناطق بمحلية كرري وذلك للوقوف على تداعيات أزمة شح المياه بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية الآبار التي تعمل بالكهرباء وتوقف محطة المنارة بسبب نفاذ مادة البوليمر التي تسهم في تنقية المياه و تعذر وصولها من بورتسودان بعد اكتمال إجراءاتها بالاضافه لعدم توفر الوقود والأعطال التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي.

ووقف حمزة على العمل الجاري و المعالجات التي وجه بها فورا حتى تعود الخدمات في أسرع وقت والتي شملت توزيع المياه بالتناكر لعدد من الحارات وعودة الآبار للعمل بعد صيانة الكهرباء كمعالجات طارئة لحين عودة المنارة.

وفي ذات السياق زار حمزة محطة المنارة التي تمد محلية كرري و أجزاء كبيرة من محليتي امبدة وامدرمان بالمياه والتي توقفت عن العمل بسبب عدم توفر مادة البوليمر واستمع لتوضيح عن المساعي التي تمت في توصيل البوليمر من بورتسودان .

وأكد مدير محطة المنارة اكتمال كافة الإجراءات لتوفيرها في غضون الايام المقبلة مشيدا بجهد العاملين في قطاعي الكهرباء والمياه رغم ظروف المعانآة في ظل الحرب التي تشهدها الولاية.

وأعرب الوالي عن اعتذاره لكل المواطنين الذين تأثروا بانقطاع هذه الخدمات الضرورية خلال الأيام الماضية، مؤكدا سعي الولاية ورغم الإمكانات المحدودة ببذل أقصى الجهود لعمل المعالجات المطلوبة لاستمرار هذه الخدمات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم للمواطنين والي يعتذر

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل

أدى احتراق محول القدرة رقم «1» بمحطة الصوف «66/11 ك.ف»، لانقطاع التيار الكهربائي عن بني وليد.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء، الاثنين، في بيان عبر صفحتها الرسمية، أن فرق الصيانة باشرت في فك المحول القديم وتركيب آخر جديد على القاعدة الخاصة به، ولا تزال فرق الصيانة للجهد المتوسط ببني وليد تقوم بأعمال تجميع ملحقات المحول الجديد.

وفي هذه الأثناء، وصلت فرقة دعم من دائرة صيانة الجهد المتوسط أجدابيا للمساندة في إجراءات تركيب المحول الجديد، واستكمال أعمال إرجاع التيار الكهربائي والمحافظة على استقرار الشبكة بالمنطقة، وفق البيان.

واشتكى مواطنون في بني وليد من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، وناشدوا المسؤولين حل الأزمة التي اشتدت حدتها في خلال فصل الصيف مع ارتفاع كبير بدرجات الحرارة، على الرغم من أن الأزمة قد هدأت خلال الصيف الماضي.

ودعا مواطنون إلى تقليل عدد ساعات طرح الأحمال عن المدينة، خاصة أنها ذات طابع صحراوي، وتتميز بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم .. خطوة استباقية قبيل انتهاء الحرب لتجهيز الخطط والمشاريع
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • والي القضارف بالانابة يبحث قضايا الكهرباء بمحليات الولاية مع صندوق تنمية الشرق
  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل