شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن شاهد رسالة بخط السيسي تثير تفاعلا على مواقع التواصل، أثارت رسالة كتبها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لنظيره الكيني وليام روتو، بخط يده، تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاهد.

. رسالة بخط السيسي تثير تفاعلا على مواقع التواصل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاهد.. رسالة بخط السيسي تثير تفاعلا على مواقع التواصل

أثارت رسالة كتبها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لنظيره الكيني وليام روتو، بخط يده، تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية على "فيس بوك"، صورة للرسالة مصحوبة بتعليق جاء فيه: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه كلمة للرئيس روتو، رئيس كينيا وللشعب الكيني الشقيق، في سجل الزائرين".. وذلك "في مستهل زيارة السيسي إلى كينيا، للمشاركة في القمة التنسيقية للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية".

وقال السيسي في رسالته: "يسعدني أن أتقدم بخالص التقدير والشكر لفخامة الرئيس ويليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال".

وأضاف: "أعرب عن سعادتي لتواجدي بالعاصمة الكينية نيروبي، متمنيا لأخي فخامة الرئيس روتو ولشعب كينيا الشقيق المزيد من الرخاء والتقدم". ً

وحظيت الصورة بتداول واسع على مواقع التواصل، ولاقت موجة من التعليقات التي أشادت بـ"خط السيسي"، حيث قال أحد المغردين: "الخط ده ميطلعش (لا يصدر) غير من حد (شخص) واثق في نفسه ودقيق في أفعاله، طموح ولكن مش مستعجل، متطلع ومطلع".

ووصف معلق آخر من رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  خط السيسي بأنه: "خط جميل ومنظم وواضح ما شاء الله، يدل على شخصية صاحبه"، حسب تعبيره.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ا على مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

ربطها بـعذاب القبر.. ما صحة تصريح منسوب لمستشار السيسي عن أزمة الكهرباء؟

في 24 يونيو الجاري، أعلنت السلطات المصرية زيادة ساعات قطع الكهرباء في ظل أزمة اقتصادية كبيرة، لينتشر بعدها على صفحات وحسابات على مواقع التواصل، تصريح منسوب للمستشار الديني للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يعزو انقطاع الكهرباء إلى "حكمة" إلهية و"تذكرة بعذاب القبر"، لكن هذا التصريح المزعوم لا أصل له.

تحمل المنشورات المتداولة صورة تشبه الصور الإخبارية التي تنشرها منصة صحيفة "الدستور" المصرية، يظهر فيها الشيخ أسامة الأزهري، المستشار الديني للسيسي، مع تصريح منسوب له، جاء فيه: "قطع الكهرباء حكمة وعبرة، وتذكرة بعذاب القبر، لمن يتفكرون".

لقطة من المنشور المزيف

ويأتي ظهور هذه المنشورات فيما يثير انقطاع الكهرباء الجدل على مواقع التواصل، في ظل درجات حرارة تلامس الأربعين، وبالتزامن مع أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخ هذا البلد البالغ عدد سكانه 106 ملايين نسمة، يعيش ثلثاهم تحت خط الفقر أو فوقه بقليل.

وقبل أيام، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول في بيان، زيادة تقنين أوقات قطع الكهرباء ساعة إضافية بشكل مؤقت.

وأثار ذلك موجة من المنشورات على مواقع التواصل المعبرة عن الاستياء. وأرفقت هذه المنشورات على موقع "إكس" بوسوم مثل "تخفيف الأحمال" و"أنا أرفض قطع الكهرباء".

وتُضاف هذه المشكلة إلى الأزمة الاقتصادية التي يرزح المصريون تحتها، إذ تواجه مصر انخفاضاً في إيرادات النقد الأجنبي المرتبطة بالسياحة بسبب وباء كوفيد-19 ثم الحروب في أوكرانيا وقطاع غزة. 

الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاقات استثمارية مع مصر تتجاوز 40 مليار يورو أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، السبت، أن شركات أوروبية ستوقع اتفاقات أو مذكرات تفاهم تتجاوز قيمتها 40 مليار يورو (42.88 مليار دولار) في مصر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الجاري انعقاده بالقاهرة، على ما أفاد مراسل "الحرة".

وبالتزامن مع ذلك، تسببت الهجمات التي يشنّها المتمردون الحوثيون اليمنيون في البحر الأحمر وخليج عدن، في انخفاض المداخيل بالدولار من قناة السويس، الممر الرئيسي  للتجارة العالمية بنسبة 40 إلى 50 بالمئة منذ بداية العام، وفقًا لصندوق النقد الدولي. 

ويدعو صندوق النقد السلطات المصرية إلى إصلاحات، من أبرزها خصخصة الاقتصاد الوطني، الذي ما زال إلى حد كبير مملوكاً للدولة أو الجيش.

في هذا السياق، ظهر هذا التصريح المزعوم المنسوب للشيخ الأزهري، عن أن قطع الكهرباء ينطوي على "حكمة وعبرة وتذكرة بعذاب القبر".

حقيقة التصريح

لكن هذا التصريح لا أصل له. 

وأول ما يثير الشك في صحته اختلاف تصميمه عن التصميم المُعتمد على منصات "الدستور" لجهة الخط ومكان الشعار.

وبالفعل، لا يُرشد التفتيش في منصات صحيفة الدستور على مواقع التواصل إلى أي تصريح مماثل، بل على العكس من ذلك، يُرشد إلى نفي نشرته الصحيفة في 28 يونيو.

انتشرت في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات مكذوبة على لساني تداولها البعض نصها " أسامة الأزهري: قطع...

Posted by ‎أسامة السيد الأزهري Usama Elsayed Alazhary‎ on Thursday, June 27, 2024

وجاء في النفي: "حرصًا من الدستور على ثقة متابعيه، يؤكد أن هذه التصريحات لم تنشر على أي من منصاته، سواءً موقعه الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي كافة". 

وبدوره، نشر الأزهري بياناً على صفحته على موقع فيسبوك - أعادت نشره جريدة الدستور أيضاً - نفى فيه صحة ما نُسب إليه.

وقال في البيان: "تلك الشائعة كاذبة.. أؤكد أنني لم أدلِ بأي تصريحات في هذا السياق".

مقالات مشابهة

  • ربطها بـعذاب القبر.. ما صحة تصريح منسوب لمستشار السيسي عن أزمة الكهرباء؟
  • الأردن.. الأميرة رجوة تثير تفاعلا بأحدث صورة بعيد ميلاد زوجها ولي العهد
  • “لم يرمش لمدة غير طبيعية”.. نظرات بايدن تثير تفاعلا عبر وسائل التواصل / فيديو
  • "لم يرمش لمدة غير طبيعية".. نظرات بايدن تثير تفاعلا عبر وسائل التواصل
  • كينيا تستعد لاحتجاجات جديدة رغم تراجع الرئيس عن زيادة الضرائب
  • الشعب قال كلمته.. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟
  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل متظاهرين مناهضين له
  • وصفها الرئيس بالخيانة.. تفاصيل مظاهرات كينيا الدامية ضد زيادة الضرائب
  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية.. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب