أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن مبادرة المراجعة النهائية لطلبة الشهادة الإعدادية انطلقت منذ قليل، وسط حضور طلابي حاشد وتركيز واضح لتحقيق أقصى استفادة من محاضرات صفوة معلمي المواد الدراسية المشاركين بالمبادرة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح.

مراجعات امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتابع إسماعيل جاتو وكيل مديرية التربية والتعليم بمطروح، اليوم، فعاليات مبادرة مراجعة امتحانات الشهادة الإعدادية، وأكد للطلاب الحضور على حتمية السعي الجاد في اكتساب المعرفة لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية قبل انطلاق الامتحانات السبت المقبل 13 يناير الجاري، والتي يقدمها نخبة من أفضل معلمي المواد الدراسية على مستوى المحافظة، مؤكدا ضرورة الالتزام والانضباط في القاعة المخصصة بهدوء وجدية وتركيز.

مراجعات الصف الثالث الإعدادي بالمجان

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، حرص قيادات المديرية بذل المعلمين المتخصصين في المواد المختلفة جهود كبيرة بهدف تقديم كافة سبل الدعم للأسرة والطلاب بالمحافظة بتنفيذ مراجعات الصف الثالث الإعدادي بالمجان لجميع الطلاب في ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لافتاً أن المراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية يجري تنظيمها للعام الثالث على التوالي لرفع المستوى التعليمي وتحقيق نتائج مميزة.

خدمات تعليمية متميزة لتخفيف العبء عن أولياء الأمور 

وذكر وكيل الوزارة أن خطة تعليم مطروح مستمرة في سبيل تقديم منتج تعليمي إيجابي ومتقدم يستفيد منه طلاب الشهادة الإعدادية والمراحل الأخرى مع تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والمساهمة في تحقيق نتائج مميزة على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور إسلام عسّاف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين، أطلقت المديرية مبادرة «ممرض في كل بيت»، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم، الذين لا يحتاجون لرعاية سريرية أو علاجية، في المنزل بطريقة صحية وآمنة.

دعم مباشر لأسر غير القادرين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أن المبادرة تعمل على تقديم دعم مباشر للأسر غير القادرة على الحركة والتي تعتني بالمرضى، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تتضمن هذه الدعم التوعية والتدريب حول كيفية الرعاية في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على مهارات أساسية مثل قياس العلامات الحيوية والعناية بالجروح مثل القروح المزمنة، وإعطاء الأدوية الروتينية التي لا تتطلب مهارات فنية خاصة.

جودة الرعاية المنزلية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الرعاية المنزلية المقدمة للأقارب، خاصة مع الحاجة المتزايدة لرعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة أو الحركية المحدودة، لتجنب المضاعفات الناتجة عن عدم المعرفة الصحيحة في التعامل مع هذه الفئات. تساهم المبادرة في تحديد الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، وتجنب المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعدم المعرفة، مما يسهم في حماية صحة المرضى وتقليل التكاليف المرتبطة بالخدمات التمريضية المنزلية في الحالات العادية.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا