كشفت تقارير اعلامية اسرائيلية نقلا عن مسؤولين بارزين ان السلطة الوطنية الفلسطينية تحركت بشكل خفي وسري ضد اسرائيل وتقف وراء دفع دولة جنوب افريقيا لتقديم شكوى في المحاكم الدولية ضد اسرائيل فيما اشارت معلومات الى ابرز الادلة التي ستستخدمها جنوب افريقيا في شكواها ضد دولة الاحتلال 

السلطة تلعب من وراء الكواليس

وقالت  قناة "كان" العبرية"السلطة الفلسطينية تقوم بتحركات سرية لمساعدة جنوب أفريقيا على مقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، السلطة متورطة من وراء الكواليس وتعمل على مساعدة جنوب أفريقيا رفع الدعوى دون الكشف عن دورها علناً"

التقارير العبرية ادعت ان التحرك السري والخفي للسلطة الوطنية الفلسطينية وعدم اظهار نفسها في الواجهة هدفه عدم رفض التعامل معها بعد انتهاء الحرب على غزة كذلك خشية العقوبات الإسرائيلية ضدها.

وردا على عزم جنوب افريقيا محاكمة اسرائيل المتهمة بارتكاب جراءم حرب اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان انها  "ترفض فيه باشمئزاز افتراءات جمهورية جنوب أفريقيا على انه استغلال دنيء ورخيص للمحكمة الدولية"، وقالت إن "مطلب جنوب افريقيا يفتقر إلى أساس واقعي وقانوني". وأضافت وزارة الخارجية إن "جنوب أفريقيا تتعاون مع حماس، وتدعو إلى تدمير دولة إسرائيل".

وقتلت اسرائيل اكثر من 22600 فلسطيني واصابت نحو 40 الفا بجروح فيما هجرت نحو 2 مليون شخص ودمرت 70 بالمئة من منازلهم 

 

وزارة الصحة في غزة: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة راح ضحيتها 122 شهيدا و256 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية pic.twitter.com/eeYfQFmzNQ

— رضوان الأخرس (@rdooan) January 6, 2024 قرار غير ملزم لكنه محرج 

وتخشى اسرائيل ان تصدر محكمة العدل الدولية في لاهاي أمرًا يلزمها بوقف العمليات القتالية في قطاع غزة وقالت قناة كان العبرية انه "رغم عدم وجود إمكانية فعلية لتنفيذ مثل هذا الأمر القضائي، إلا أن الاستعداد لهذا الاحتمال يرجع إلى التبعات السياسية الكبيرة لمثل هذه الإجراء"

ومن المقرر أن تعقد جلسات الاستماع في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة لاهاي يوم الخميس القادم - حين سيتم الاستماع إلى مرافعات جنوب أفريقيا. بينما يتم يوم الجمعة، الاستماع إلى مرافعات إسرائيل وسيدافع عن اسرائيل المحامي البريطاني البروفيسور مالكولم شو الذي قال انه يشعر بفخر كبير لتمثيل إسرائيل، وانه سعيد بفرصة تقديم حججه.

هذا ما وصل له حال اهل غزة بسبب قناصة الصهاينة ..فيديو مؤلم. #خبرني pic.twitter.com/76tq5qcoec

— خبرني Khaberni (@khaberni) January 6, 2024 ادلة على ارتكاب اسرائيل جرائم ابادة 

وتعدُّ العريضة، المكونة من 84 صفحة، أبرز دعوة علنية حتى الآن لوصف تصرفات إسرائيل في غزة بأنها إبادة جماعية، وتقول عريضة الدعوى إن تصرفات إسرائيل "تحمل طابع الإبادة الجماعية؛ لأنها تنطوي على نية إبادة جزءٍ كبير من الجماعة القومية والعنصرية والإثنية الفلسطينية" وفق ما اكد تقرير لموقع Middle East Eye البريطاني.

ووصفت صحيفة The Guardian البريطانية الادعاء المقدم بأنه، موضوعي "ومبني على حجج قوية ومليء بإشارات مفصلة إلى كبار مسؤولي الأمم المتحدة وتقاريرها، والذي نادراً ما يحيد عن هدفه الأساسي الضروري المتمثل في السعي لإثبات نية إسرائيل للإبادة الجماعية. والمحامون الذين ترسلهم جنوب أفريقيا إلى لاهاي هم أفضل المحامين لديها. الكثير من حجج جنوب أفريقيا مستمدة من حكم محكمة العدل الدولية بشأن التدابير المؤقتة التي أصدرتها في قضية غامبيا ضد ميانمار في عام 2020".

 

تغطية صحفية | المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ييقول إن جيش الاحتــ..ـلال نبش 1100 قبر في مقبرة التفاح شرق غزة، وسرق 150 جثمانا pic.twitter.com/SIbYBArQsI

— شبكة رصد (@RassdNewsN) January 6, 2024 اسرائيل تلجأ الى سنفونية معادة السامية

الهجوم المضاد الذي تمارسه اسرائيل هو اللجوء دائما الى ما تقول انه "معادة السامية" واتهامها في القضية هو من قبيل الأكاذيب 

المعادية للسامية نشأت في العصور الوسطى، والتي كان يُتهم اليهود فيها باختطاف الأطفال المسيحيين وقتلهم؛ لاستخدام دمائهم في طقوس دينية يهودية.

وتناولت جنوب أفريقيا، في عريضتها:

المعاملة التي كان الفلسطينيون يلقونها من الإسرائيليين قبل الحرب، وعدَّتها مستنداً أولياً على ما تصفه بالإبادة الجماعية المستمرة للفلسطينيين.تاريخ من الفصل العنصري والتهجير والتطهير العرقي الضم والاحتلال والتمييز والحرمان المستمر للشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصيرتقاعست إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 خصوصاً، عن منع الإبادة الجماعية" المرتكبة بحق الفلسطينيين.جنوب افريقيا اكدت انها خاطبت اسرائيل لوقف عدوانها ولم تتلقَّ أي رد. الامر الي اضطرها بهذا الطلب، لحثِّ المحكمة الدولية على الاستماع إلى ادعائها بارتكاب إسرائيل الإبادة الجماعية، وإجبار إسرائيل على الرد على هذا الادعاء.

أولادو الاربعة استشهدوا...
فما أقسى من هذا!؟
اذا انت نجمت تتجاوز وتعتبر أحداث #غزة صارت حاجة عادية و إعتدت المشهد أنا لا مازلت نشوف المشهد قاسي وكل يوم يزيد قسوة...#فلسطين_قضية_لن_تموت pic.twitter.com/wGHxMJq5fD

— Ranouch???????????????? (@HcinirandaC) January 5, 2024 الفعل الأول:  إسرائيل قتلت حتى الآن أكثر من 20 ألف فلسطيني في غزة، غالبيتهم من النساء والأطفالاصابة 55 ألف فلسطيني في القطاع، ومن ثم تقول جنوب أفريقيا إن ذلك ينطبق على التعريف الوارد في اتفاقية الإبادة الجماعية وهو "التسبب في أذى جسدي" لجماعة من الناس.استهداف إسرائيل للمستشفيات بالقصف الجوي والحصار "لم يعد هناك مستشفيات عاملة في شمال غزة خصوصاً، حتى إن المصابين صاروا (ينتظرون الموت)، ولم يعد لهم سبيل إلى طلب الجراحة أو العلاج الطبي المتجاوز للإسعافات الأولية، وهم يموتون موتاً بطيئاً، ومن فرط الألم الناشئ عن إصاباتهم أو بسبب التهابات العدوى الناجمة عنها".التهجير القسري الجماعي وقصف المناطق السكنيةحرمان الفلسطينيين الإمدادات الكافية من الغذاء والماءتدمير سبل معيشة الشعب الفلسطيني في غزةفرض إجراءات ترمي إلى الحدِّ من الإنجاب بين الفلسطينيات.استهداف البنية التحتية وأسس معيشة الفلسطينيين في جميع أنحاء غزةالعمل متعمدةً على إنشاء ظروف تُلحق التدمير الجسدي بالشعب الفلسطيني شنِّ "الهجمات على المنازل والأحياء والمستشفيات وشبكات المياه والأراضي الزراعية والمخابز والمطاحن، واستهداف النظام المدني الأساسي في غزة"

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الإبادة الجماعیة جنوب افریقیا جنوب أفریقیا pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع الهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا المرحلة التجريبية لمشروع التقييم المشترك بين الهيئتين، ويأتي هذا المشروع بهدف تبسيط وتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية في كلا البلدين، تمهيدًا لإطلاق تعاون أوسع في المجال الصحي.


ودعت الهيئتان شركاء الصناعة في مصر وجنوب إفريقيا للمشاركة في المرحلة التجريبية بتقديم طلباتها من الان وحتي نهاية فبراير المقبل، معتبرين هذه المبادرة خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، في قطاعي الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، وهي فرصة كبيرة لشركاء الصناعة للتفاعل مع الجهات التنظيمية الرائدة في القارة الإفريقية والمساهمة في صياغة مستقبل السياسات التنظيمية التي تدعم الاعتماد المرجعي المتبادل، مما يسهم في تسهيل وصول الأدوية واللقاحات إلى الأسواق بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
لينك نموذج استمارة المشاركة:
WSI_Concept Note Link:
https://tinyurl.com/3ybwpf2n
WSI_Annex I_Application Form Link:
https://tinyurl.com/4dxcjy43 
WSI_Annex II_Operating Procedures Link:
https://tinyurl.com/3sbac8vc
الإيميلات المعتمدة للتقديم:
EDA: Bioreg.rec@edaegypt.gov.eg
SAHPRA: eoi@sahpra.org.za

مقالات مشابهة

  • عام على "الطوفان".. كيف تنظر إسرائيل للإبادة الجماعية في غزة؟
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • حكم تاريخي بعد 90 جريمة اغتصاب على البستاني المزيف في جنوب أفريقيا
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • عام على الإبادة الجماعية.. أبرز 11 مجزرة اقترفتها إسرائيل بغزة
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير
  • ممثل البعثة الدولية لحقوق الانسان في لبنان شجب التقاعس الدولي أمام مجازر اسرائيل
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل