آخر تحديث: 6 يناير 2024 - 1:37 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف القيادي في تحالف عزم النائب السابق فارس الفارس، السبت، لجوء الكتل السنية الى طرح مرشحيها لمنصب رئاسة مجلس النواب.وقال الفارس في تصريح  صحفي، إن “القوى السياسية لن تتوصل الى أي اتفاق او تسوية على مرشح كبديل عن رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي”، لافتا الى ان “كل كتلة سياسية ستطرح مرشحا واحدا للتنافس على منصب رئيس البرلمان”.

وأضاف، ان “اللقاءات والتفاهمات بين القوى السياسية السنية خلال المدة الماضية لن تتوصل الى أي اتفاق او تسوية على مرشح بديل عن الحلبوسي”.وأشار الفارس الى ان “الاتفاق فقط خلص الى ذهاب كل كتلة سياسية بطرح مرشح واحد للتنافس تحت قبة البرلمان للمنصب”.وكشف عن “الأسماء التي سيتم طرحها لكل كتلة سياسية وهم محمود المشهداني عن تحالف عزم وسالم العيساوي عن السيادة وشعلان الكريم عن تقدم، وربما سيتقدم بعض النواب بطرح انفسهم للمنافسة بشكل شخصي”. يذكر ان الجلسة الأولى للفصل التشريعي المقبل ستعقد يوم التاسع من الشهر الجاري وسيتضمن جدول اعمال الجلسة انتخاب رئيس مجلس النواب وفق احكام الدستور .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات

ليبيا – توقع عضو البرلمان عبد المنعم العرفي بعد توقيع المجلسين الاتفاق بشأن المركزي، البدء بسياسة تقوية الدينار الليبي أمام الدولار.

العرفي قال في تصريح لشبكة “الرائد” الاخبارية إنه لو سُخر احتياط ليبيا من الذهب والنقد الأجنبي والإيرادات، واستُخدمت السياسة النقدية المالية في الإدارة الرشيدة وعدم النهب والهدر فسيصب ذلك في صالح الاقتصاد الليبي.

وبيّن أن المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل فعلاً مع المركزي.

وتوقع بعد اعتماد الاتفاق الآن تنشيط الاقتصاد وتوزيعًا عادلاً للثروة وعدم الاصطفاف وتحييد المصرف المركزي عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

وبشأن جلسة البرلمان التي دعا إليها المستشار صالح قال عضو مجلس النواب إن جلسة البرلمان الاثنين مخصصة للمصادقة على اعتماد تعيين محافظ المصرف المركزي ونائبه.

العرفي أشار في تصريح لتلفزيون “المسار” إلى أن قانون المصارف ينص على أن ترشيح أعضاء مجلس إدارة المركزي اختصاص أصيل للمحافظ، منوهًا إلى أن المصادقة على تعيين مجلس إدارة المركزي ممن رشحهم المحافظ منوطة بمجلس النواب.

ولفت في ختام حديثه إلى أنه بعد حسم خلافاته سيتم مناقشة المناصب السيادية وتشكيل الحكومة وقوانين 6+6 مع مجلس الدولة .

مقالات مشابهة

  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام «اليونسكو» يزور الأرجنتين لعرض رؤيته لرئاسة المنظمة
  • المهن الطبية والأحوال الشخصية.. الحكومة 17 قانون من البرلمان
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • عودة البرلمان
  • رئيس الوزراء يبحث توطين صناعة مكونات المُحللات الكهربائية مع وفد تحالف عالمي
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات