طالبت سفيرة الاحتلال الإسرائيلي لدى المملكة المتحدة، تسيبي هوتوفلي، بتدمير قطاع غزة بالكامل، زاعمة أن كل أرجائه تتمتع بإمكانية الوصول إلى أنفاق المقاومة الفلسطينية.

وقالت حوتوفلي، في مقابلة لها مع  إذاعة “أل بي سي” البريطانية، إنه يجب تدمير كل مدرسة ومسجد ومنزل في غزة"، واصفة القطاع المحاصر بأنه "مدينة إرهاب فظيعة".



السفيرة الإسرائيلية في بريطانيا تسيبي هوتوفلي تريد هدم كل المدارس والمساجد والمنازل في غزة pic.twitter.com/AiLKqwurdf — AboSalem (@emad_salem21) January 6, 2024
وردت على سؤال المذيع لها عما إذا كان حديثها دعوة فعلية لتدمير غزة بشكل كامل، بالقول: "هل لديك حل آخر لتدمير مدينة الأنفاق تحت الأرض؟".

وزعمت سفير الاحتلال أن جميع منازل غزة مرتبطة بذخائر وشبكة أنفاق حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

النائب العمالي أفضل خان يدعو وزير الخارجية ديفيد كاميرون لإدانة تصريحات السفيرة الإسرائيلية ، تسيبي هوتوفلي، الداعية للتدمير الكامل ل #غزة، معتبرا ذلك دعوة واضحة للإبادة الجماعية للفلسطينيين.
مطالبا باتخاذ أقصى العقوبات الممكنة بحقها.#العرب_في_بريطانيا AUK pic.twitter.com/sQWP3okt3Y — AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) January 4, 2024
وأثارت تصريحات هوتوفلي، غضبا وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق رئيس مجلس التفاهم العربي البريطاني  كريس دويل قائلا: مرعب.. سفيرة تطالب بتدمير غزة فهل سيتم طردها؟ الدعوة إلى الإبادة الجماعية هنا يجب أن تكون أكثر من كافية!”.

من جهته، طالب النائب عن حزب العمال البريطاني، أفضل خان، وزير الخارجية ديفيد كاميرون بإدانة تصريحات سفيرة الاحتلال، مشددا أن كلامه يعد دعوة واضحة للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.


هذه ليس المرة الأولى التي تدلي بها سفيرة الاحتلال بتصريحات "متطرفة"، حيث سبق لها أن أعلنت أن دولة الاحتلال لن تقبل بحل الدولتين عندما تنتهي الحرب على قطاع غزة، الأمر الذي وصفته كاميرون بأنه "مخيب للآمال".

وتتصاعد التصريحات المتطرفة والداعمة حرب الإبادة الجماعية وتهجير الفلسطينيين من وزراء ومسؤولين في حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وخلال الأيام الأخيرة، أدلى وزراء متطرفون في دولة الاحتلال من بينهم وزير الأمن إيتمار بن غفير، والمالية بتسلئيل سموتريتش، والتراث عميحاي إلياهو، بتصريحات داعية إلى تهجير أهالي قطاع غزة قسريا من أراضيهم، ما أثار إدانات دولية وعربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة بريطانيا بريطانيا غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سفیرة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ألمانيا وبريطانيا توقعان إعلانا للدفاع المشترك

وقّعت بريطانيا وألمانيا، اليوم الأربعاء، اتفاقا للدفاع المشترك بينهما، وتعهدا بـ"المزيد من العمل الوثيق لتعزيز صناعاتهما الدفاعية، وتعزيز الأمن الأوروبي ودعم أوكرانيا في حربها ضد القوات الروسية".

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع البريطاني جون هيلي قال نظيره الألماني بوريس بيستوريوس عقب توقيع الاتفاقية إن بلاده "تعمل بشكل وطيد مع بريطانيا لتعزيز قدرات أوكرانيا في مجال الطائرات دون طيار".

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني إنه إذا حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ما يريد فلن يتوقف عند أوكرانيا فقط، مضيفا أن بلاده تعهدت بتسريع المساعدات التي وعدت بها لأوكرانيا.

علاقة دفاعية جديدة

وتعد زيارة وزير الدفاع البريطاني الجديد إلى ألمانيا جزءا من رحلة تستغرق يومين تتضمن توقفا في فرنسا وبولندا وإستونيا، يؤكد خلالها التزام حكومة حزب العمال الجديدة في بريطانيا بتعميق العلاقات الدفاعية مع حلفائها بالاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير البريطاني "إن هذه الزيارات تبعث برسالة واضحة مفادها أن الأمن الأوروبي ستكون الأولوية الخارجية والدفاعية الأولى لهذه الحكومة".

وأضاف في بيان له "إن إعلاننا الدفاعي الجديد بين المملكة المتحدة وألمانيا سوف يفعل إطلاق علاقة دفاعية جديدة وعميقة، مبنية على أساس القيم المشتركة بين الأمم".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن البلدين سيفعلان أيضا العمل معًا لمواجهة التحديات الأمنية كما هو الحال في مجال الإنترنت.

وقال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر إنه يريد أن تفعل بريطانيا ذلك لـ"تعزيز التعاون مع الحلفاء الأوروبيين في مجالي الدفاع والأمن لدعم أوكرانيا بشكل أفضل، وهي الرسالة التي كررها خلال اجتماع للمجموعة السياسية الأوروبية الأسبوع الماضي".

واقترح ستارمر أيضا فكرة الاتفاقية الأمنية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، لتغطي مجموعة من المجالات مثل الطاقة وسلاسل التوريد، والأوبئة والهجرة.

مقالات مشابهة

  • هل ترضخ بريطانيا للمطالب الشعبية وتقيد مبيعات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي؟
  • هل تتحول سياسات حكومة بريطانيا الجديدة تجاه الاحتلال؟
  • البرلماني حسن المير: تقرير"هيومن رايتس ووتش" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز لاسرائيل
  • برلمانى: تقرير "هيومن رايتس" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير يقتحم المسجــد الأقـصى
  • الطيبي يرد على بن غفير بشأن المسجد الأقصى ببيت من الشعر (شاهد)
  • لليوم الـ 293 على التوالي.. إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية
  • ألمانيا وبريطانيا توقعان إعلانا للدفاع المشترك
  • المتطرف بن غفير يدعو اليهود للصلاة في المسجد الأقصى
  • عاجل| وزير المالية يلتقي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة..ويؤكد: نعمل على تهيئة بيئة أعمال أكثر جذبًا لاستثمارات القطاع الخاص