أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت، عن مجموعة تعديلات وزارية في الحكومة.

وقال بن راشد، على حسابه بمنصة "إكس": "الإخوة والأخوات.. بمباركة أخي رئيس الدولة وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات.

وأعلن تعيين مريم حارب المهيري رئيسًا لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة.

وفي آخر حديثه، دعا حاكم دبي للجميع بالتوفيق لخدمة البلاد، مكررًا قوله إن العام 2024 سيكون عام خير، وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ الإمارات.

والتحقت المهيري بمدرسة لطيفة للبنات في دبي وحصلت على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية، متخصصة في هندسة التطوير والتصميم، من جامعة RWTH Aachen في ألمانيا.

وبعد التخرج، انضمت إلى وزارة البيئة والمياه الإماراتية، حيث شاركت في مركز خليفة بن زايد للبحوث البحرية ومشروع الإمارات للإدارة المتكاملة للنفايات، وساهمت في بناء عدة مرافق.

وفي عام 2014، تم تعيينها مديرة لإدارة التعليم والتوعية في الوزارة، حيث كانت مسؤولة عن صياغة استراتيجية وطنية لرفع الوعي البيئي في الإمارات العربية المتحدة.

وفي عام 2015، تولت منصب وكيل مساعد لشؤون الموارد المائية والحفاظ على الطبيعة في وزارة تغير المناخ، ومن ثم وكيل مساعد بالنيابة.

منذ أكتوبر 2017، شغلت منصب وزيرة للدولة للأمن الغذائي، وفي سبتمبر 2018، أعلنت عن مشروع "وادي الغذاء"، وهو مركز لتكنولوجيا الأغذية في الإمارات.

أما في يناير 2019، تم تعيينها مشرفة على قطاع الأمن والشؤون الخارجية في برنامج الخبراء الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ذات الشهر، أطلقت استراتيجية الإمارات للأمن الغذائي، التي تضمنت خمسة ركائز: تنويع مصادر الواردات الغذائية، والبحث والتطوير لزيادة الإنتاج الغذائي المحلي، والحد من هدر الطعام، والحفاظ على معايير السلامة الغذائية، وتعزيز قدرة الإمارات على التعامل مع الأزمات الغذائية.

وقد كانت المهيري أيضًا عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية ورئيسة سباقات قفز الحواجز والترويض منذ عام 2016.

كما فازت مريم المهيري بوسام رئيس مجلس الوزراء في فئة الموظف المبتكر وهي وتشرف على عدة مشاريع ابتكارية في مجال استزراع الأحياء المائية ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة.

وإلى جانب اللغة العربية تجيد المهيري اللغتين الألمانية والإنجليزية وتتحدث اللغة الفرنسية، وهي أيضا عضو في مجلس إدارة اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، وعضو في مجلس إدارة اتحاد الفروسية.

ومريم المهيري حاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة التقنية في مدينة آخن في ألمانيا.

وعملت لأكثر من 10 سنوات في مجال الهندسة البيئية مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإمارات

إقرأ أيضاً:

وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة

قرر مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة المهندس وليد خليل تعيين وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات والاسكاوتنج ، ويتمنى المجلس التوفيق له في مشواره الجديد مع النادي.

في المقابل، جدد اللاعب محمد جابر نجم غزل المحلة لمدة موسمين آخريـن، وذلك بناءً على توجيهات المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، في حضور تامر خليل نائب رئيس مجلس الإدارة والمنسق العام، وائل شكر نائب المدير التنفيذي للنادي، وعمر سعد - مدير شئون اللاعبيـن، ويعد جابر من أبرز لاعبي الفريق وكان له دوراً هاماً في عودة المحلة سريعاً للدوري الممتاز.

على جانب آخر، في إطار خطـة تطوير قطاع الناشئين في نادي غزل المحلة والتي يتبناها المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم , تـعاقد نـادي غزل المحلة مع اللاعب أحمد يحـيى مهاجم نـادي مصر للمقاصـة مواليد 2005 لدعم فرق القطـاع لهذه المرحلـة السنيـة , ويعد يحيى من أكثر المواهب الشابـة التي لفتت الأنظـار في منافسـات بطولـة دوري المحترفيــن.

أعلن مجلس إدارة نادي غزل المحلة المهندس وليد خليل، تجديد عقد أحمد رمضان مدير التعاقدات، وعمر سعد مدير شئون اللاعبين مع النادي لمدة عام آخر بعد تأهل المحلة إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل.   

ووقع الثنائي أحمد رمضان وعمرو سعد على عقود التجديد مع نادي غزل المحلة في حضور تامر خليل  نائب رئيس النادي والمنسق العام.

كما تم تجديد عقد أحمد عيد عبد الملك مدرب الفريق وجهازه الفني لمدة موسم آخر ليقود الفريق في الدوري الممتاز في الموسم المقبل بعد نجاحه في التأهل مع الفريق من دوري المحترفين.

ووقع أحمد عيد هو وجهازه الفني على عقود تجديد تعاقدهم مع المحلة في حضور تامر خليل نائب رئيس النادي والمنسق العام.

 

النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز رسمياً.. حسن مصطفى مديراً فنياً لفريق الشرقية بروكسي يستعد لمواجهة الزمالك في الدور الـ 32 لـ كأس مصر العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس لافيينا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 10 يوليو المقبل الويشي يرحل عن لافيينا اليوم.. ثلاث مواجهات مثيرة بالجولة الـ27 في الدوري مدرب حرس الحدود: يتبقى على الحلم مباراة واحدة بركات مديراً فنياً لتوت عنخ آمون

مقالات مشابهة

  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • حسين رفاعي رئيسًا وأكرم التيناوي غير تنفيذي ومنن عوض نائبًا لبنك التنمية الصناعية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية
  • الوقف السنّي “زعلان”على وصف القاضي (زيدان)بأنه أداة إيرانية
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة