يواصل مناصرو فلسطين مطاردة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للتنديد بدعم الولايات المتحدة الكامل لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حربا مدمرة على الفلسطينيين في قطاع غزة.

واعترض ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني موكب بلينكن خلال خروجه من منزله في ضواحي ولاية فيرجينيا، قبل بدئه جولة شرق أوسطية جديدة على وقع تصاعد التوترات في المنطقة جراء استمرار الجرائم الإسرائيلية.



متظاهرون مؤيدون لفلسطين يلقون الطلاء الأحمر على موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثناء خروجه من منزله في ضواحي ولاية فيرجينيا pic.twitter.com/gH6RZ9Hyul — مصدر (@MSDAR_NEWS) January 5, 2024
وأظهرت مقاطع مصورة لحظة سكب الناشطين الطلاء الأحمر على الممر أثناء مغادرة بلينكن منزله إلى العميل، كما هتفوا بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ورفع الناشطون لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي ومطالبة بإنهاء "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.


وبعد وصوله إلى العاصمة التركية أنقرة مساء الجمعة في أولى محطات جولته في المنطقة، تعرض بلينكن إلى اعتراض جديد من قبل متظاهرين أتراك تنديدا بدعم بلاده للاحتلال.

وعلق الناشطون العلم الفلسطيني على جسر للمشاة فوق طريق رئيسي مر عبره موكب وزير الخارجية الأمريكي في العاصمة التركية.

#SONDAKİKA
İstanbul'a gelen ABD Dışişleri Bakanı Blinken'ın geçtiği yol üzerindeki üst geçide bir grup genç Filistin bayrağı astı.

-----------------------------
Recep Tayyip Erdoğan Ankara İstanbul Mosad Devlet Bahçeli Ali Koç Fenerbahçe Özlem Zengin Murat Kurum İmamoğlu pic.twitter.com/Uhm95HyHYY — OsmanlıEdit (@osmanliedit) January 5, 2024
وسبق أن تعرض موكب بلينكن الذي يزور الشرق الأوسط للمرة الرابعة على التوالي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، إلى اعتراضات عديدة من قبل ناشطين مناصرين لفلسطين ورافضين لجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين بلينكن الاحتلال غزة امريكا فلسطين غزة الاحتلال بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن وزيرها أنتوني بلينكن شكر وزير الخارجية المصري السابق سامح شكري على جهوده لـ"تعزيز العلاقات القوية بين الشعبين الأمريكي والمصري".

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، إن بلينكن شكر وزير الخارجية السابق على "قيادته والتزامه لعقد من الزمان بالجهود الأمريكية المصرية لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، تعزيز العلاقات القوية بين الشعبين الأمريكي والمصري".

مقالات مشابهة

  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • أردوغان يلتقي وزير الدفاع السعودي في أنقرة.. استقبال حافل (شاهد)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة