ثمن محمد وجيه أمين مساعد لجنة الشباب بحزب المصريين، دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة والرياضيين، مؤكدا أن قطاع الرياضة يحظى بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية، والتي تتطلع للتخطيط للفوز بالمزيد من الميداليات الأولمبية والعالمية، خلال السنوات والدورات المقبلة بما يليق باسم مصر في الجمهورية الجديدة.

البنية الرياضية المصرية

وقال «وجيه»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه لا يخفى على أحد مدى اهتمام ودعم الرئيس السيسي للمنظومة الرياضية بمختلف مفرداتها ومتطلباتها، لافتا إلى أن هذا الاهتمام تجلت ثماره على مدى السنوات الماضية على مختلف الأصعدة، حيث شهدت البنية الرياضية المصرية تطورا غير مسبوق من حيث المواصفات والجودة العالمية، ومن حيث انتشارها في مختلف أنحاء الجمهورية، إضافة إلى التنوع والتكامل في وجود الاستادات والصالات والمدن الرياضية والأندية والملاعب وحمامات السباحة، حتى أصبحت مصر تذخر بثروة شبابية ورياضية تُضاهي وتفوق غيرها من دول العالم.

الثورة الرياضية في مصر

وأضاف أمين مساعد لجنة الشباب، أن لغة الأرقام لا تكذب أو تجامل وأصبحت تتحدث بفخر عن الثورة الرياضية التي تشهدها الدولة المصرية مؤخرا، مؤكدا أن مصر بفضل القيادة الحكيمة تحولت إلى قبلة ومركز دولي لاستضافة الأحداث والبطولات الرياضية على المستوى الدولي والقاري، وأصبحت الدولة الأكثر والأعلى على مستوى العالم في استضافة البطولات الرياضية رغم التحديات الكثيرة التي واجهها العالم أجمع، وكان في مقدمتها انتشار فيروس كورونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين السيسي الرياضة شباب المصريين

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف عن أفضل التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من وجود دهون زائدة في البطن يمكن أن يواجهوا مخاطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية.

وقالت لورا كارترايت أخصائية إعادة تأهيل القلب في مستشفى ريكسهام ميلور، إن الجسم يخزن الدهون على شكل دهون ثلاثية ويمكن استخدامها كوقود في أي مكان في جسمك وليس فقط في المنطقة التي تمارس فيها التمارين الرياضية.

وأوضحت، أن ممارسة الرياضة مع تناول نظام غذائي صحي هي أفضل طريقة لفقدان دهون البطن ودهون الجسم بشكل عام، مما يساعد ذلك على خلق عجز في السعرات الحرارية ويعزز فقدان الدهون بمرور الوقت.

وأضافت، أن التمارين الرياضية تشمل أي نشاط يرفع معدل ضربات القلب مثل المشي أو الرقص أو الجري أو السباحة ويمكن أن يشمل ذلك أيضًا القيام بالأعمال المنزلية والبستنة واللعب مع أطفالك بالإضافة إلى تدريب القوة واليوجا لفقدان دهون البطن.

 

وأشارت إلى أنه يمكن أن تكون التمارين أثناء الجلوس وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وزيادة مستويات اللياقة البدنية لديك إذا وجدت صعوبة في المشي أو الوقوف و تقترح ممارسة الرياضة ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا .

مقالات مشابهة

  • إبراهيم السليطني لـ"الرؤية": أطمح في كسر رقم "جينيس" لأطول مدة تحت الماء
  • عبدالله آل حامد: القيادة تؤمن بدعم الإعلام لمسيرة التنمية المستدامة
  • رياضة حواء تحتضر
  • دراسة حديثة تكشف عن أفضل التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن
  • أسهم اليابان ترتفع لمستوى غير مسبوق بدعم من الرقائق
  • الرياضة المصرية وحكومة الجمهورية الجديدة
  • مصادر مطلعة تكشف عن مهام الحكومة في بيانها أمام مجلس النواب
  • «الهيئة» تُطلق جائزة «الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»
  • قيادي بـ«العدل»: مصر حريصة على حقن دماء السودانيين ووقف الصراع بين جميع الأطراف
  • رئيس «المصريين الأحرار» يشيد بجهود مصر في احتواء أزمة السودان: قوة إقليمية رائدة