رصد – نبض السودان

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء إن أكثر من 160 ألف امرأة حامل تواجه الجوع والعطش ومحدودية الرعاية الصحية عقب نزوحهن من ولاية الجزيرة إلى ولاية سنار والقضارف، مؤكدة أنهن يواجهن أخطارا جسيمة أثناء النزوح مما يؤثر على صحة الأم والجنين.

.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ألف امرأة حامل يواجهون

إقرأ أيضاً:

ايساف: انا حامل السيوف وبهاء سلطان أقرب النجوم لقلبي

قال المطرب ايساف، ان معنى اسمه "حامل السيوف"، وأن والده هو من اختار له هذا الاسم، بعد أن كان هناك اقتراحات تسميته "قيس"، مشيرا إلى أن من أسماء عائلته والده "سناء" ووالدته "عفاف"، وأنه تعلم شيئا مهما من والده ووالدته ان يركز فقط في حياته وحينما يفرح لا بد أن يشارك هذا الفرح مع كل المحيطين به.

 

وأضاف ايساف في تصريحات تليفزيونية للإعلامية يمنى بدراوى ببرنامج "حواديت الناس" على قناة الشمس، أنه سعيد بتجربته الأخيرة في غناء تتر مسلسل "حد فاصل" وخاصة أنها المرة الأولى التي يقدم فيها تتر عمل درامي، مؤكدا أن التمثيل محطة في حياته وحينما يعرض عليه دورا يشعر من خلاله أنه سيكون بمثابة تغيير وشكل جديد في مشواره سوف يقبله على الفور، لإنه يرى ان المطرب اغنية والممثل عبارة عن دور جيد وورق متميز، مشيرا إلى أن الغناء أقرب لقلبه.

 

وأشار ايساف إلى ان فترة غيابه لم تبعده عن مكانته بين أبناء جيله، وأن كل الفنانين مروا بتجربة شرائط الكاسيت وعاش وقتها تجربة التعامل مع شركات الإنتاج، ثم جاء التحول للانترنت ثم اليوتيوب والتطور التكنولوجي الكبير، مشيرا إلى أنه يحاول ان يتواجد بشكل جيد على السوشيال ميديا، وبعد أن كان كل هم المطرب هو البحث عن اغنية جيدة أصبحت الان المهمة الأكبر هى كيفية تسويق الأغنية علي السوشيال.


وقال ايساف أن اول ظهور له كان من خلال مسابقة ستار ميكر وبعد نجاحه وحصوله على اللقب دخل مرحلة الشهرة والنجومية، مؤكدا أنه  كان "مخضوض" من الشهرة في ذلك الوقت، لكن نجاحه جعله يشعر بمزيد من الالتزام والمسئولية.

 

وعن الشهرة في الوقت الحالي قال ايساف أنها أصبحت تأتي للصوت "النشاز" وليس للطرب، وأن التريند يأتي بالصدفة، ولكن يبقى الفن الجيد له مكانته في قلوب الجمهور، مؤكدا أن أقرب مطرب لقلبه هو الفنان بهاء سلطان لإنه انسان طبيعي.

 

واختتم ايساف كلامه بأن الشعب المصري سوف يعيش في صف واحد متكاتفا ليوم الدين، وعن نفسه يرى أنه ينتمي لمدرسة الوحدة الوطنية فكل أصدقائه مسيحيين واي شخص يحاول تفتيت هذه الوحدة هو عنصري.

مقالات مشابهة

  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • ايساف: انا حامل السيوف وبهاء سلطان أقرب النجوم لقلبي
  • السودان.. الجيش يحرّر مواطنين من معتقلات الدعم السريع
  • هل يجنّب الموسم الزراعي الجديد السودان الجوع والعجز الاقتصادي؟
  • السودان.. الفارون من قتال سنار وسنجة يواجهون اوضاعا مأساوية
  • السودان وغزة .. الجوع قادم..!
  • إشكال كبير... إمرأة حامل وزوجها أُصيبا في إطلاق نار
  • قيام كيان بـ«الجزيرة» لإيقاف القتل والتهجير وانتزاع الحقوق
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟