صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@18:35:36 GMT

«قمة السلة» تشتعل بين النصر وشباب الأهلي

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «صراع الأبطال» على كأس حمدان بن راشد «تكوين» يستعرض بصمة روّاد الهندسة العرب والمسلمين


تشهد الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي الثاني لدوري السلة موقعة مثيرة بين النصر «20 نقطة»، وشباب الأهلي «21 نقطة»، على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، في الساعة السابعة والنصف مساء الأحد، ويتوقع أن تشهد تحدياً قوياً، بعد عودة البطولة عقب التوقف الأخير لمشاركة المنتخب في البطولة العربية بالقاهرة، وجاء رابعاً بعد مصر وليبيا وتونس.


وأهمية مباراة «العميد» و«الفرسان» تأتي في ظل التنافس القوي بين الفريقين، لاحتلال الصدارة، وبحث شباب الأهلي، عن تعويض خسارة الدور الأول، في حين يتطلع النصر إلى تأكيد أفضليته مع المدرب المصري حسام الوكيل هذا الموسم، بدليل أن الفريق نجح في الفوز بجميع مبارياته إلى الآن بـ 10 انتصارات متتالية، وهو رقم قياسي، يُحسب للوكيل ومجموعة المواهب بالنادي حالياً.
وبعيداً عن سباق الصدارة، هناك مباراة فنية بين حسام الوكيل مدرب النصر، والتونسي وليد زريدة مدرب شباب الأهلي، وكلاهما يبحث عن الاقتراب من أول ألقاب الدوري، خاصة أن طريق المتصدر بحسب النظام الجديد «بلاي أوف 5»، يكون سهلاً إلى النهائي.
وفي حال فوز النصر، يتساوى مع الأهلي في رصيد «22 نقطة»، وتصبح الصدارة من نصيب «العميد»، بفارق المواجهات المباشرة، وفي حال فوز «الفرسان» يصل إلى النقطة 23، والنصر إلى «النقطة 21»، وهناك مباراة أخيرة يلعبها النصر أمام الظفرة 11 يناير الجاري، في حين تعتبر مباراة اليوم هي الأخيرة لشباب الأهلي في «التمهيدي».
ويلتقي الوحدة مع الشارقة على صالة الجزيرة، والظفرة مع الوصل على صالة بني ياس، وأهمية المباراتين في أنهما توضحان ملامح الفريق صاحب المركز الثالث، والذي يتنافس عليه الشارقة والوصل ولكل منهما 15 نقطة، وأسبقية الترتيب لمصلحة الشارقة بفضل المواجهات المباشرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري السلة النصر شباب الأهلي الوحدة الشارقة

إقرأ أيضاً:

«كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا

اعترف النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، بأنه كان يشعر بالإحباط من إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا، لكنه شدد على أن الأهم هو صعود منتخب بلاده لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024.

وقادت ركلات الترجيح منتخب البرتغال للصعود لدور الثمانية في البطولة، على حساب منتخب سلوفينيا مساء الاثنين، في دور الـ16 للبطولة، المقامة حاليا بألمانيا.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب البرتغال، الذي فاز 3 / صفر بفضل تألق حارس مرماه ديوجو كوستا، الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح.

وكان رونالدو قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 105، بعدما تصدى لها حارس المرمى السلوفيني يان أوبلاك.

???? pic.twitter.com/lLBxuLPBE5

— عالم القوت (@GOATTWORLD) July 2, 2024

وقال رونالدو في تصريحات إعلامية عقب المباراة، التي أقيمت في مدينة فرانكفورت "شعرت بخيبة أمل بطبيعة الحال بعد إضاعتي ركلة الجزاء. هذه هي الركلة الأولى التي أهدرها هذا الموسم. لكن الأهم أن الفريق انتصر في النهاية وصعدنا لدور الثمانية".

أضاف رونالدو "انتابني شعور بالخوف من الخروج بركلات الترجيح، لاسيما بعد تسببها في خسارتي مرتين مع فريقي (النصر السعودي) خلال الموسم الحالي".

وخسر النصر بركلات الترجيح أمام العين الإماراتي بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، وكذلك أمام الهلال بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2023 / 2024.

البرتغــال إلى دور الثمانيــة ????????

ستظل الأفضـل في التاريخ .. ورجل الحسم دائمًا ????
ألف مبروك لقائد #النصر كريستيانو رونالدو التأهل ???? #يورو2024 | #EURO2024 pic.twitter.com/HDNxKAm9Ap

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) July 1, 2024

وفي نهاية حديثه، وجه رونالدو تحية للجماهير البرتغالية التي آزرت الفريق في المدرجات، حيث دعاها لمواصلة دعمها لمنتخب بلاده في لقائه المرتقب أمام فرنسا بدور الثمانية للمسابقة، يوم الجمعة القادم، بمدينة هامبورج.

وستكون مباراة فرنسا بمثابة إعادة لنهائي نسخة أمم أوروبا عام 2016، حينما تغلب المنتخب البرتغالي 1 / صفر على منتخب (الديوك)، ليتوج بلقبه الوحيد في البطولة.

مقالات مشابهة

  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • بعثات الفرق المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تصل إلى روما
  • موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري والقنوات الناقلة
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • عاجل| جدول ترتيب دوري Nile بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش