شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بحد أدنى 65بالمائة قواعد وشروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2023، وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023 2024، من الطلبة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحد أدنى 65%.

. قواعد وشروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحد أدنى 65%.. قواعد وشروط قبول دفعة جديدة بكلية...

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023- 2024، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو الماضي، والحاصلين على ليسانس الحقوق ذكور وإناث بتقدير مقبول فيما أعلي لهذا العام ٢٠٢٣ او العام السابق ٢٠٢٢ وكذلك بكالوريوس التربية الرياضية إناث بحد أدنى تقدير مقبول، والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية ذكور وإناث بتقدير جيد علي الأقل لهذا العام ٢٠٢٣ او العام السابق ٢٠٢٢ عدا الطب البشري للعامين السابقين ٢٠٢١_٢٠٢٢ وتكون مدة الدراسة سنة دراسية واحدة

- مواعيد التقديم

وكشف اللواء هاني ابوالمكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد بمقر الأكاديمية، عن التفاصيل والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية أو ما يعادلها في العام الماضي «2022» والحاصلون علي ليسانس الحقوق ذكور واناث وبكالوريوس التربية الرياضية اناث للعام السابق والحاصلون علي المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجا لقطاعات وزارة الداخلية ذكور واناث للعام السابق والطب البشري العامين السابقين ابتداء من يوم الثلاثاء ١٨يوليو حتي يوم الخميس ١٠ اغسطس لمدة ٢٤ يوم أما فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2023 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين لهذا العام، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءا من الثلاثاء ١ أغسطس حتى الخميس ٣١ أغسطس المقبل لمدة ٣١ يوم، مع مراعاة قيام حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، بتقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

المؤهلات المسموح بتقديمها

وأضاف أن التقديم لحاملي درجة الليسانس من كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، لهذا العام سيكون بدءا من الثلاثاء ١ أغسطس حتى الخميس ١٤ سبتمبر لمدة ٤٥ يوم، لافتا إلى أنه سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

شروط الالتحاق بالأكاديمية

وجاءت شروط الالتحاق بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية، حسبما أوضح رئيس أكاديمية الشرطة أنه لا بد أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، بالإضافة إلى ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

ويجب ألا يقل طول قامة المتقدم عن 170 سم، وألا يزيد سنه فى أول أكتوبر عن 22 سنة ميلادية، فضلا عن ضرورة استكماله شروط اللياقة الصحية والنفسية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

وفيما يتعلق بالحاصلين على المؤهلات الجامعية، يجب ألا يقل طول القامة عن 165 سم للذكور، و170 سم للإناث، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين، ويصرح الكشف بنظارة، وألا يحصل المتقدم على نسبة أقل من 40% من مجم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة شهادة الثانویة بکلیة الشرطة لهذا العام من الطلبة

إقرأ أيضاً:

مواعيد التقديم في جامعة تبوك 1446.. الرابط وشروط القبول

حددت جامعة تبوك مواعيد التقديم للعام الجامعي 1446، والذي سيبدأ التقديم فيه خلال أيام، وفقا للمواعيد التي أعلنتها عمادة القبول والتسجيل بجامعة تبوك 1446، وحددت شروط القبول.

تسجيل جامعة تبوك 1446

وأعلنت جامعة تبوك عن مواعيد ودليل القبول الجامعي لدرجة البكالوريوس ودرجتي الدبلوم المتوسط والمشارك للعام الجامعي القادم 1446 هـ عبر بوابة القبول الإلكترونية.

وسيتم إتاحة التقديم اعتباراً من  يوم الاثنين الموافق ٢-١-١٤٤٦هـ، الموافق 8 يوليو 2024، ويستمر التقديم وحتى يوم الأحد ٨-١-١٤٤٦هـ، الموافق 14 يوليو 2024.

ويمكن الاطلاع على دليل القبول بجامعة تبوك 1446 من هنا .

ومن المقرر إعلان نتائج قبول المرحلة الأولى، في يوم الأحد (1446-01-15، الموافق 2024-07-21، على أن يتم تأكيد قبول المرحلة الأولى من هذا اليوم الأحد وحتى الثلاثاء 17-1-1446، الموافق 23 -7-2024.

#إعلان:
تعلن #جامعة_تبوك عن مواعيد ودليل #القبول_الجامعي لدرجة البكالوريوس ودرجتي الدبلوم المتوسط والمشارك للعام الجامعي القادم ١٤٤٦هـ عبر بوابة القبول الإلكترونية.
وسيتم إتاحة التقديم اعتباراً من :
يوم الاثنين الموافق ٢-١-١٤٤٦هـ.
وحتى يوم الأحد ٨-١-١٤٤٦هـ

وللاطلاع على دليل… pic.twitter.com/zflu4II6Hx

— جامعة تبوك (@U_Tabuk) June 30, 2024 شروط جامعة تبوك 1446

وجاءت شروط جامعة تبوك 1446، كما يلي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.

أن تكون معادلة شهادة الثانوية صادرة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم في حال كانت الشهادة من خارج المملكة.

ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات، أي أن تكون الشهادة صادرة في العام الدراسي 1440هـ - 1441هـ وما بعده.

ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية أكثر من سنتين للتقديم على المسار الصحي والتخصصات الصحية أي أن تكون الشهادة صادرة في العام الدراسي 1443هـ - 1444هـ وما بعده.

أن لا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً، أي أن يكون من مواليد عام 1994م، وما بعده.

أن لا تقل درجة اختبار التحصيل الدراسي عن 50% ( سيتم اعتماد الدرجة المتاحة أثناء التقديم).

أن لا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 50% ( سيتم اعتماد الدرجة المتاحة أثناء التقديم).

الحد الأدنى للنسبة الموزونة للتقديم على المسار الصحي 85%.

الحد الأدنى للنسبة الموزونة للتقديم على التخصصات الهندسية 80%.

الحد الأدنى للنسبة الموزونة أو المكافئة للتقديم على القبول لدرجة البكالوريوس 65%.

الحد الأدنى للنسبة الموزونة أو المكافئة للتقديم على القبول لدرجة الدبلوم 60%.

مدة صلاحية درجات اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي خمس سنوات.

ألا يكون المتقدم مفصولاً من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً.

ألا يكون المتقدم مقبولاً أو مقيداً لنفس الدرجة العلمية أو لدرجة علمية أخرى في الجامعة أو أي جامعة أخرى.

يتحمل المتقدم مسؤولية صحة البيانات، ويعد القبول لاغياً إذا ثبت خلاف ذلك.

يتحمل المتقدم مسؤولية متابعة إجراءات القبول من خلال موقع الجامعة الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بجامعة تبوك.

تقديم جامعة تبوك 1446

ويمكن التقديم في جامعة تبوك 1446 عبر رابط التقديم من هنا.

مقالات مشابهة

  • مواعيد التقديم في جامعة تبوك 1446.. الرابط وشروط القبول
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • "حد أدنى للأجور" و"حماية للعمالة غير المنتظمة" ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • حد أدنى للأجور.. حماية للعمالة غير المنتظمة.. ملفات انتصرت لها "دولة 30 يونيو"
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • الداخلية: فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة طلبة ضباط – خفر سواحل في أكاديمية محمد الغانم البحرية بدولة قطر
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي