لبنان ٢٤:
2024-07-03@03:35:52 GMT

بالصورة.. شاهدوا ماذا فعلت إسرائيل في أجواء الجنوب!

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

بالصورة.. شاهدوا ماذا فعلت إسرائيل في أجواء الجنوب!

أفادت مصادر ميدانيّة في جنوب لبنان بأنّ العدو الإسرائيليّ رفع منطاداً تجسسياً قبالة بلدات قضاء بنت جبيل الحدودية.
والتقطت عدسات الكاميرات صورةً تُظهر المنطاد التجسسيّ المرفوع في الهواء وذلك من أجل تغطية المنطقة إستخباراتياً بعدما قام "حزب الله" بتدمير أجهزة تجسسية إسرائيلية كانت مثبتة ضمن المواقع العسكرية المُطلة على لبنان.


وخلال كلمةٍ له، أمس الجمعة، كشفَ الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله عن عدد العمليات التي نفذها "حزب الله" ضد إسرائيل عند جبهة الجنوب، وقال: "المقاومة الإسلامية نفّذت ما يزيد على 670 عمليةً في خلال 3 أشهر وتم استهداف 48 موقعاً حدودياً أكثر من مرة. كذلك، جرى تنفيذ 494 استهدافاً بينها 50 نقطةً حدوديةً استهدفت أكثر من مرة. مع هذا، فإنّ المقاومة استهدفت أيضاً التجهيزات الفنية والاستخبارية على طول الحدود وتم تدميرها بالكامل".
وأكمل: "الجنود الإسرائيليون هربوا بعدها من المواقع في اتجاه المستوطنات خشيةً من تقدم المقاومين في اتجاه المواقع واحتلالها. ونقول هنا، إن أمر الهجوم على المواقع الإسرائيلية من جنوب لبنان هو واردٌ وقائم. وللإشارة أيضاً، فقد تمّ تدمير عدد كبير من الآليات والدبابات على طول الحدود، والعمليات كانت مستنزفة جداً للعدو الذي مارس تكتماً شديداً على خسائره الكبيرة".
وتابع نصرالله: "العدو لا يعترف لا بقتيل ولا بجريح وهذا جزء من سياساته في التكتم العام على خسائره. هناك خبراء في إسرائيل يتحدثون عن أن خسائر جيش العدو هي أكثر بـ3 مرات عن الأعداد المعلَنة. في 8  من مستشفيات الشمال فقط، الإحصاء يبيّن وجود أكثر من 2000 إصابة، والذي يحصل في جبهة الشمال هو إذلال حقيقي لجيش العدو".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله

تل أبيب (زمان التركية) – اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان.

وقال سموتريتش: “لا أستخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك”.

من جهة أخرى، ناشد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ”الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية”.

وأضاف أن الأقلية أرادت حرق كل شيء قبل الحرب ولا تسيطر على نفسها عندما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في غزة والحدود الشمالية.

وقال “ينبغي تجاهل هذه الأقلية المتطرفة حتى لو حاولت وسائل الإعلام تضخيمها وجعلها حدثا بارزا”.

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن وزير الدفاع الإسرائيلي قد غير موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في شمال إسرائيل مع جنوب لبنان مع “حزب الله” اللبناني.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

Tags: حرب مع جنوب لبنانحزب اللهلبنان وإسرائيلوزير المالية الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • "رويترز": نازحو الجنوب اللبناني في قلب المعاناة.. ومخاوف من التصعيد
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • بالصورة... شاهدوا ما فعلته طائرات حربيّة إسرائيليّة في النبطية
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • بالصور.. شاهدوا ماذا فعل خرق جدار الصوت بمنزل في الجنوب