شنت رئاسة مركز ومدينة ميت غمر حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة، ورصد المخالفات وتنفيذ الإجراءات القانونية في حال وقوعها، وإزالة المباني المخالفة على حساب المخالفين، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية والجهات المعنية والتي أسفرت عن إزالة 4 حالات تعد.

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية 

وأكد اللواء دكتور محمود ضياء الدين، رئيس مجلس مدينة ميت غمر، في بيان، إزالة عدد من المباني المخالفة في حملة مكبرة شنتها رئاسة مجلس المدينة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية بالتنسيق مع المحافظة وكافة الجهات المعنية حيث أسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات تعد تم إزالة مبنى على مساحة 85 متر في قرية كوم النوم، وإيقاف أعمال مخالفة بالتعدي على  الأراضي الزراعية في قرية ميت الفرماوي وإزالة حالتين تعد في قرية كفر الشيخ هلال  كلاهما على مساحة 120 متر مربع وتم إزالتها على الفور وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

تطهير الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة من التعديات

وشدد رئيس مجلس مدينة ميت غمر، على تطهير الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة من التعديات المخالفة والتصدي للمخالفين بكل حسم وحزم، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية في حال رصد مخالفات حفاظا على الرقعة الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعديات الأراضي الزراعية بالدقهلية حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية إزالة التعديات على الأراضي الزراعية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات.

جاء ذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

بدأ الهجان الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900م2، حيث جرى إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.

وخلال الجولة رصد المحافظ عددًا من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر، موجهًا بإزالتها فورًا والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالبًا أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي جرى تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق.

وناشد الهجان أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

كما تفقد المحافظ عددًا من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، موجهًا برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهًا باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم.

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية، رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال.

في سياق متصل جرى ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها