شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الاتحاد الافريقي سنساعد السودان وفقاً لمبادرة السيسي، رصد 8211; نبض السودان قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، إنّنا نحاول تفعيل دور أفريقيا من أجل مساندة السودان، من خلال .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الافريقي.

. سنساعد السودان وفقاً لمبادرة «السيسي»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الافريقي.. سنساعد السودان وفقاً لمبادرة...

رصد – نبض السودان

قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، إنّنا نحاول تفعيل دور أفريقيا من أجل مساندة السودان، من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث استضافت مصر قمة دول جوار السودان، لبحث حلول للأزمة السودانية.

وأضاف فقي، خلال كلمته في قمة «نيباد» التي تستضيفها كينيا، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «نعمل على دمج عالي ومواءمة مع المجتمع المدني، من أجل محاولة تفعيل دور القارة الأفريقية الرائدة، فضلا عن العمل على تحسين الوضع في منطقة الساحل التي يوجد بها العديد من المخاوف والتقلبات، حيث تشهد مرحلة انتقالية».

وتابع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، أنّ المشكلات الاقتصادية في أفريقيا على رأس الأمور المهمة في جدول أعمالنا، مؤكدا أنّنا نحاول جاهدين تحسين الوضع الاقتصادي بأفريقيا على المستوى العالمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الافریقی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بميدان المحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تنمية رأس المال البشري، وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ برامج، وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بمختلف فئاته العمرية بشكل سريع ومؤثر.

بناء مجتمع متقدم ومتكامل

وقال «دسوقي»، إنّ المبادرة تأتي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، وانعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تكاتف جهود جميع جهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد خطة عمل شاملة تستهدف تنمية الإنسان المصري، وتطوير مهاراته الفردية والجماعية، مما يسهم فى بناء مجتمع جديد واعي بأهمية القيم المجتمعية.

وأشار «دسوقي»، إلى أنّ المبادرة تُعد من أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، كما تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وتوفير فرص عمل، إلى جانب الاستفادة من موارد الدولة بعدالة وفعالية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة

وأوضح «دسوقي»، أنّ إدارة جامعة كفر الشيخ تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه، حيث جرى الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية للبرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التي ستُقدم لكل الفئات العمرية، وتغطي كل المناطق بمحافظة كفر الشيخ، بمشاركة مختلف الأجهزة المعنية والجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها تنمية رأس المال البشري الذي يُعد الثروة الحقيقية لمصر.

مقالات مشابهة

  • البحرين تؤكد دعمها لمبادرة شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية
  • خالد الغندور يكشف موقف أشرف داري من السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • 26 ألفا و544 إصابة بجدري القردة في إفريقيا والاتحاد الافريقي يدعو إلى "الحذر أكثر من القلق"
  • حكم مباراة السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك
  • أحمد ياسر: الأهلي سيتوج بالسوبر الافريقي على حساب الزمالك
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات