بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وجاء نص البرقية كالتالي:

رئيس الأكاديمية العربية يفتتح معرض الفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية بمقر ميامى

صاحب الغبطة والقداسة/ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تحية إعزاز وتقدير لقيمتكم وقامتكم النبيلة.

. وبعد،

يطيب لنا ونحن نحتفل بعيد الميلاد المجيد، ونستقبل سنة ميلادية جديدة أن نقدم إلى قداستكم، باسمي واسم أعضاء مجلس النواب، خالص التهاني القلبية والأمنيات الطيبة، بأن يديم الخالق العظيم على بلادنا نعمة المحبة والسلام.

 وتابع رئيس مجلس النواب: "وإني لأغتنم هذه المناسبة لأعرب لقداستكم عن عظيم احترامي وتقديري لقامة مصرية وطنية مثلكم، تلقي ثقة ومحبة الشعب المصري؛ لمواقفكم المنحازة دائماً لصالح الدولة المصرية، وتعزيز وحدة النسيج الوطني الذي يعتبر من الثوابت المصرية الراسخة، ويجعل من بلادنا نموذجاً فريداً في التعايش والتسامح والتراحم".

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقية التهنئة : "حفظ الله مصر منارة تهدى البشرية لقيم العدل والتسامح، وأعاد تلك الأيام المباركة علينا جميعا بالخير والبركة".

وكل عام وقداستكم بخير،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب بابا الاسكندرية رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

افتتاح المحكمة الدستورية العليا في بنغازي بحضور كبار المسؤولين

الوطن| متابعات

شهدت مدينة بنغازي افتتاح مقر المحكمة الدستورية العليا بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والقيادية الليبية.

ترأس مراسم الافتتاح وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية اللواء فرج اقعيم، بحضور المستشار المحامي العام وأعضاء مجلس النواب، ووزراء من الحكومة الليبية، بالإضافة إلى رئيس هيئة الرقابة الإدارية وعميد بلدية بنغازي.

وقد تواجد في الفعالية عدد من المستشارين وأعضاء المحكمة، ورؤساء المحاكم والنيابات، إلى جانب شخصيات بارزة من الجهات القضائية وقيادات وزارة الداخلية.

افتتح الحدث بكلمة ترحيبية ألقاها معالي وزير العدل، الذي أشاد فيها بالدور الكبير الذي لعبته القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية في تحقيق هذا الإنجاز.

في كلمته بالمناسبة، اعتبر المستشار محمد الحضيري، أقدم أعضاء المحكمة الدستورية العليا، افتتاح هذه المحكمة حدثًا تاريخيًا غير مسبوق في ليبيا.

وأشار إلى أن المحكمة، التي تأسست بموجب قانون أصدره مجلس النواب عام 2023، ستضطلع بمهمة مراقبة دستورية القوانين، مؤكدًا التزامها بالحيادية والعدالة في خدمة مصلحة الشعب الليبي.

الوسوم#بنغازي #فرج اقعيم المحكمة الدستورية ليبيا

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يقدم التعزية لوزير الداخلية في وفاة والدته
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديسة رفقة وأولادها في الصالحية الجديدة
  • «البابا تواضروس الثاني»: مصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة بالصالحية الجديدة
  • البابا تواضروس يُدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة بالصالحية الجديدة بالشرقية
  • مار بندكتوس يونان حنو يلتقي قداسة البابا مار فرنسيس بابا روما
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه بجمهوريتي مالطا ومالي
  • البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • افتتاح المحكمة الدستورية العليا في بنغازي بحضور كبار المسؤولين