أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على منازل المواطنين في بلدة الزوايدة وأحياء أخرى في المنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، في حين أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس استهداف 9 آليات إسرائيلية والاشتباك مع قوات راجلة، والإجهاز على جنود في شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وفي حي المنارة بخان يونس، ارتفع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بالحي إلى 18 شهيدا إضافة لعدد من المصابين، في حين استشهد 15 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على منازل المواطنين في المنطقة الوسطى منذ فجر اليوم.

وذكر مراسل الجزيرة أن 3 شهداء آخرين سقطوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزل في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع سقوط 35 شهيدا وأكثر من 60 جريحا جراء القصف الإسرائيلي على وسط القطاع خلال الساعات الماضية.

وفي بلدة الزوايدة وسط القطاع أيضا، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الزبيدي في البلدة، في وقت لا يزال عدد من سكان المنزل عالقين تحت الركام، وتواجه طواقم الإنقاذ والدفاع المدني صعوبات كبيرة في إنقاذ وانتشال الضحايا نتيجة النقص الحاد في الإمكانيات والمعدات اللازمة.

#عاجل | المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: جيش الاحتلال نبش 1100 قبر في مقبرة التفاح شرق #غزة وسرق 150 جثمانا#حرب_غزة pic.twitter.com/sqe7LYTg9A

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 6, 2024

نبش القبور

وفي حي التفاح شرق غزة، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع أن جيش الاحتلال نبش 1100 قبر في مقبرة التفاح، وسرق 150 جثمانا.

وقال المكتب في بيان له إنه "رصد جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال خلال حربه للإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني من خلال نبشه لقرابة 1100 قبر في مقبرة حي التفاح شرق غزة، حيث قامت آليات الاحتلال بتجريفها وإخراج جثامين الشهداء والأموات منها، وداستها، وامتهنت كرامتها، دون أي مراعاة لقدسية الأموات أو المقابر".

#تغطية_مباشرة – كتائب القسام تستهدف آليات عسكرية إسرائيلية، والجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 19 عسكريا في معارك غزة خلال 24 ساعة
يمكنكم متابعة تطورات #حرب_غزة عبر قناة الجزيرة على واتساب: https://t.co/gqqz5urNLa
https://t.co/zZg8WoDz5A

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 4, 2024

خسائر الاحتلال

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس استهداف 9 آليات إسرائيلية والاشتباك مع قوات راجلة، وأن مجاهديها اشتبكوا مع قوات راجلة، وأجهزوا على جنود في شرق حي التفاح بمدينة غزة، كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا تجمعا لآليات الاحتلال في خان يونس بقذائف الهاون.

وفي بلدة خزاعة شرق خان يونس، استهدفت كتائب القسام جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105″، كما استهدف مقاتلو القسام، في عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف "الياسين 105″ و"التاندوم" في منطقة معن، بخان يونس جنوبي القطاع.

#تغطية_مباشرة – توقعات في إسرائيل بحل مجلس الحرب، وكتائب القسام تقول إنها أجهزت على جنود إسرائيليين في #غزة
يمكنكم متابعة تطورات #حرب_غزة عبر قناة #الجزيرة على واتساب: https://t.co/gqqz5urNLa
https://t.co/tzXLQLPYpH

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 5, 2024

وفي منطقة الزَنّة شرق خان يونس، فجر مقاتلو القسام عبوات مضادة للأفراد في قوتين إسرائيليتين تمركزت إحداهما بمنزل، وتقدمت الأخرى صوب فتحة نفق، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفي منطقة الزنة أيضا، أعلنت القسام استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105".

وقد بثت كتائب القسام صورا قالت إنها لاستهداف تجمعات لآليات العدو وجنوده بمنطقة القِرِم، شمالي قطاع غزة.

أما سرايا القدس، فقد أعلنت أن مقاتليها قصفوا حشودا عسكرية إسرائيلية بمنطقة المحطة بخان يونس بقذائف هاون من العيار الثقيل، كما نشرت سرايا القدس مشاهد قالت إنها لاستهداف مقاتليها عددا من الآليات الإسرائيلية في محاور التقدم بحيي التفاح والدرج، شرقي مدينة غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 15 من جنوده في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الجيش يعمل على تحسين أداء قواته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قناة الجزیرة کتائب القسام حی التفاح عدد من

إقرأ أيضاً:

مستوطنات ومستشفيات إسرائيلية تعلن عن خسائر جديدة في جيش الاحتلال وسط تكتم رسمي

#سواليف

أفادت مصادر عبرية بمقتل جنديين اثنين وإصابة 3 آخرين منهم 2 بحالة خطيرة وميؤوس منها في حدث أمني على قرب محور #وسط قطاع غزة .

وأعلنت مستوطنات الضفة المحتلة مقتل جندي من اللواء الثامن في المعارك مع المقاومة بغزة أمس، بينما لا زال جيش الاحتلال يتكتم.

وتحدثت تقارير إعلامية عبرية عن “حدث صعب ومركب” في غزة، وذلك وسط أنباء عن تعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها المقاومة قرب محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

مقالات ذات صلة القسام: استهدفنا دبابتين في رفح ورصدنا طائرات إجلاء 2024/07/02

وأشارت المصادر إلى أن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.

كما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى “برزلاي” في مدينة عسقلان لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن قوة إسرائيلية حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وإن عددا من الجنود أصيبوا في العملية.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن إصابة 44 جنديا إسرائيليا خلال اليومين الماضيين بينهم 14 جنديا في قطاع غزة، لترتفع بذلك إصابات الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب على غزة إلى 4021 عسكريا من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة.

وأمس الإثنين، أعلن جيش الاحتلال أمس مقتل جندي واصابة 9 آخرين في معارك برفح جنوبي القطاع، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدِهم خطيرة.ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرون في الحدث الأمني بمحور نتساريم،

مقالات مشابهة

  • شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاء
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • هنا الشجاعية يا نتنياهو.. هكذا علق نشطاء المنصات على أداء المقاومة
  • مستوطنات ومستشفيات إسرائيلية تعلن عن خسائر جديدة في جيش الاحتلال وسط تكتم رسمي
  • مما سُمح بنشره.. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم