استهدف حزب الله، السبت، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية للاحتلال الإسرائيلي بـ62 صاروخا كـ"رد أولي على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".

وقال الحزب في بيان إن المقاومة الإسلامية استهدفت، صباح السبت، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ومؤكّدة.



فيديو يوثّق انفجارات وسحب الدخان متصاعدة من قمة جبل #الجرمق قاعدة #ميرون #لبنان #غزة_الآن pic.twitter.com/5O4Mg885Ku — موقع عرب 48 (@arab48website) January 6, 2024

وأضاف البيان أن الاستهداف يأتي في إطار "الرد الأوّلي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت".

تقع قاعدة ميرون للمراقبة الجوية على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين المحتلة، وهي أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة والمراقبة والتحّكم الجوّي الوحيد في الشمال ولا بديل رئيسيًا عنها، وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين للاحتلال الإسرائيلي وهما: ميرون شمالًا، والثانية "متسبيه رامون" جنوبًا، وفق بيان حزب الله.


من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن نيرانا كثيفة أُطلقت من لبنان استهدفت شمال "إسرائيل" السبت، مضيفا أنه رد بضرب "خلية إرهابية" شاركت في إطلاق الصواريخ.

وبعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء الشمال قال جيش الاحتلال إنه "تم تحديد حوالي 40 عملية إطلاق من لبنان باتجاه منطقة ميرون في الشمال".

وانطلقت صفارات الإنذار في أكثر من 90 مســتـوطنة في منطقة الجليل، وفق ما أكدته إذاعة "الجيش" الإسرائيلي.

وأُغلقت عدد من الطرقات في الجليل الأعلى بناءً على طلب "الجيش" الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان أمين عام حزب الله حسن نصر الله قد توعد بالرد على اغتيال العاروري في الضاحية الجنوبية، وقال في خطاب، الجمعة، إن "قتل الشيخ صالح العاروري قطعاً لن يكون بلا ردّ أو عقاب"، مؤكداً أنّ الميدان هو الذي يملي الرد، "وهو آتٍ حتماً، ولا يمكننا الصمت حيال ذلك". 


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله قاعدة ميرون العاروري غزة حزب الله العاروري قاعدة ميرون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قاعدة میرون حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف قاعدة ومطار رامات دافيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبنانى اليوم السبت أنه  قصف قاعدة ومطار رامات دافيد التى تقع جنوب شرق حيفا شمال إسرائيل  بدفعة من صواريخ فادي 3. حسب ما ذكره المركز الفلسطينى للاعلام 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل.

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في عشرات المواقع بالجليل الأعلى ووسط الجليل وشمال الجولان وفي خليج حيفا ومستوطنات شمال الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • بـ50 صاروخاً... حزب الله يستهدف مستعمرة معالوت
  • حزب الله يقصف قاعدة ومطار رامات دافيد
  • القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله
  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • حزب الله يستهدف قاعدة ميشار الإسرائيلية
  • بـ50 صاروخاً.. حزب الله يستهدف كريات آتا
  • حزب الله يستهدف مستعمرة كريات آتا بخمسين صاروخاً
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • حزب الله يقصف مستعمرة أحيهود بـ 50 ‏صاروخا
  • حزب الله يستهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏في قاعدة دادو الإسرائيلية