قال محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (Workforce Egypt) ووحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، نظم محاضرات تثقيفية وتعريفية عن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS  لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية العامة، وذلك عقب ختام القوافل التعليمية بمدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بمدينة ديرب نجم، وقاعات مركز التنمية الشبابية بمدينة بلبيس.

وحضر الفاعليات نحو 5000 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، وقام  مسئولي المكتب الميدانى لمشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتعريف الطلاب والطالبات على مميزات هذه المدارس، وأقسام الدراسة بها، وأماكن تواجدها، وتوزيع بروشورات عن هذه المدارس، وأماكن تواجدها في المحافظات.

وأشار وكيل الوزارة للطلاب والطالبات الإعدادية الباحثين عن فرصة تعليمية متميزة جدا، إنه لفترة محدودة تم فتح باب الالتحاق والتقديم المبكر للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، بتخصصات مختلفة مثل: الذكاء الاصطناعي، البرمجيات، الصناعات الثقيلة، الروبوتات، التجارة الحديثة، الخدمات المالية وغيرها.  من خلال  الرابط التالي : 

https://iatseg.org/admission/.

ولفت رمضان إلى أن الدولة تولي اهتماما خاصاً بالتعليم العام والفني، وتسعى الدولة جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية، للوصول لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب يتماشى مع تطورات العصر الحديث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوافل التعليمية تعليم الشرقية المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بلبيس ديرب نجم محاضرات تثقيفية مشروع قوى عاملة مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024
  • عناوين المدارس التكنولوجية التطبيقية في المحافظات
  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024