الفن واهله، في ذكرى ميلاده تعرف على أبرز محطات حياة يوسف شعبان حتى وفاته،يصادف في مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد  الفنان يوسف شعبان الذي ولد يوم 16 يوليو عام في حي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز محطات حياة يوسف شعبان حتى وفاته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز محطات حياة يوسف شعبان...

يصادف في مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد  الفنان يوسف شعبان الذي ولد يوم 16 يوليو عام في حي شبرا بالقاهرة، وكان والده يعمل في مجال هندسة الكهرباء، أما يوسف شعبان خلال الطفولة، درس في مدرسة الجمعية العامة للمحافظة على القرآن الكريم ودرس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد انضمامه لكلية الفنون الجميلة.

كيف اكتشف يوسف شعبان موهبته الفنية ؟ 

بعد دخول يوسف شعبان  كلية الحقوق، تعرف  خلال دراسته الجامعية  على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل بالكلية، وبالفعل سحب بعدها أوراقه من الكلية وهو في الفرقة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه عام 1962، جاءت فكرة التحاقه بمعهد الفنون المسرحية بعد نصيحة من الفنان عبدالرحيم الزرقاني.

بعد أن درس يوسف شعبان في المعهد العالي للفنون المسرحية،  اختاره الفنان الراحل محمود مرسي لكي يشارك في بطولة السهرة التليفزيونية "الحب الكبير".

كما شارك يوسف شعبان  في فيلم "في بيتنا رجل" في وقت دراسته بمعهد الفنون المسرحية.

ما هي أبرز أعمال يوسف شعبان في الدراما والسينما؟ 

شارك يوسف شعبان  في عدة أفلام سينمائية، أبرزها:" ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام"، كما قدم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها "رأفت الهجان، الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، أمراة من زمن الحب".

كم عدد زيجات يوسف شعبان ؟

تزوج  يوسف شعبان مرتين، الأولى من الفنانة ليلى طاهر واستمر زواجهما لأربع سنوات تطلقا خلالها ثلاث مرات، بينما كانت زوجته الثانية نادية إسماعيل شيرين وهي ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق وإمبراطورة إيران سابقًا والأمير إسماعيل شيرين الذي كان آخر وزير للحربية أثناء العهد الملكي وابن عم الملك فؤاد الأول. أنجبا ابنتهما الأولى "سيناء"، وتطلقا بعد ذلك، وأخيرًا تزوج من الكويتية إيمان الشريعان وأنجبا "مراد، زينب".

 وفاة الفنان يوسف شعبان 

توفى يوسف شعبان يوم 28 فبراير عام 2021، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أيام من دخوله وحدة العناية المركزة في أحد المستشفيات، رغم استقرار حالته الصحية أثناء الأيام الأولى للمرض، وتوافد العشرات من محبيه إلى مقابر أسرته بمدينة السادس من أكتوبر، اثناء تشييع جثمانه وأداء صلاة الجنازة، في حضور نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وعدد من النجوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية».

تحل اليومُ ذكرى ميلاد المخرج الراحل يحي العلمي البذي ولد في 5 يوليو 1941 وقدم عددا من الروائع الفنية التي تعد خالدة في أذهان وعقول عشاق الدراما الوطنية والاجتماعية، فلا أحد ينسى رأفت الهجان ودموع في عيون وقحة ونصف ربيع الآخر وغيرها من الأعمال الأيقونية.

وُلد يحي العلمي في محافظة الشرقية ودرس الإخراج الدرامي في لندن عقب تخرجه من كلية الحقوق، وبدأت مسشيرته الاحترافية بإخراج البرامج التلفزيونية، خاصة التعليمية والثقافية، منها، عالم الفن، قصة المسرح، وكتاب وقصة.

وحصل العلمي على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 1982 وجائزة الإنتاج من التلفزيون في العام نفسه، وأخرج 30 فيلما أبرزها طائر الليل الحزين، خائف من شيء ما، وتزوير في أوراق رسمية، ومسلسل رأفت الهجان، ورحل عن عالمنا في 19 يناير عام 2002 عن عمر ناهز 62 عاما بعد أن قد روائع الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح.

مقالات مشابهة

  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية