بتجرد:
2024-10-01@23:37:39 GMT

حالة فادي إبراهيم “حرجة”.. ووزارة الصحة تتدخل

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

حالة فادي إبراهيم “حرجة”.. ووزارة الصحة تتدخل

متابعة بتجــرد: لا تزال حالة النجم فادي إبراهيم الصحية تتصدر إهتمامات الجمهور اللبناني والعربي، في ظل إنتشار الكثير من الشائعات حول وضعه الصحي، ما يضطر نقابة الممثلين في لبنان إلى نفي تلك الأخبار.

وأكدت معلومات النقابة لجريدة “النهار” أن حالة إبراهيم حالياً “حرجة” ولكن مستقرة، وهو يمكث في المستشفى، ويخضع لمعاينة طبيّة دقيقة، تستوجب تكاليف مادية طويلة الأمد، لاستكمال عمليات غسيل الكلى والخضوع لجراحات بسبب مضاعفات مرض السكريّ الذي تسبّب حتى اللحظة ببتر قدم فادي.

وكذلك أكدت مصادر لجريدة “الديار” أن وزارة الصحة اللبنانية تكفلت بتكاليف جلسات غسيل الكلى التي يخضع لها النجم اللبناني في المستشفى.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تتابع حالة إبراهيم بالتنسيق مع وزارة الثقافة ونقابة الممثلين في لبنان، مشيرة إلى أنّ المساعدة التي قدمتها الإدارات المعنية تأتي ضمن الإمكانات المتاحة وفي إطار مساندتها للفنان إبراهيم في أزمته الصحية التي أدت إلى خسارته أحد أطرافه.

إلى ذلك، نفى الفنان جهاد الأطرش، نقيب الفنانين المحترفين السابق، الأنباء المتداولة حول دخول إبراهيم إلى العناية المركزة، لافتًا إلى أنّ الأخير منزعج كثيرا من الشائعات التي تثار حول حالته الصحية.

وقال الأطرش في حديث لـ”إرم نيوز” إن المعلومات عن الوضع الصحي لفادي تتلخص في أنه يخضع منذ فترة لغسيل الكليتين، مشيراً إلى أنه، منذ شهر تقريبا، بُترت قدمه اليسرى تحت الركبة بقليل، كما بُتر إصبعان من يده اليمنى، لافتا إلى أن قدمه الأخرى مهددة أيضا بالبتر، ومن الممكن بتر حزء صغير من القدم، على حد قوله.

وكان إبراهيم قد تحدث بنفسه عن حالته الصحية لقطع الطريق على أي شائعات وأصدر بياناً عبر نقابة الممثلين جاي فيه ما يأتي: “أصدقائي وأحبائي… أتقدّم منكم بأسمى آيات الشكر والامتنان لمحبتكم واهتمامكم الكبير بوضعي الصحيّ الحرج، والذي عبّرتم عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنوّه بالجهود التي تبذلها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون التي تتابع منذ البداية كلّ التفاصيل، ولديها الجواب عن أيّ سؤال، وتحديداً بشخص النقيب نعمة بدوي. مع خالص شكري وامتناني ومحبتي. فادي إبراهيم”.

main 2024-01-06 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

تتميّز بدقتها... ما هي صواريخ فادي التي يقصف حزب الله بها إسرائيل؟

ذكر موقع "الجزيرة" أنّ صواريخ "فادي" هي سورية الصنع، وهي جزء من الترسانة العسكرية لحزب الله وتعادل صاروخ خيبر الإيراني.

وصاروخ فادي 1، وهو من عيار 220 مليمترا، يبلغ مداه نحو 80 كيلومترا، ويعادل صاروخ خيبر "إم 220".

أما صاروخ فادي 2 فهو صاروخ أرض -أرض تكتيكي، يستخدم في القصف المساحي غير النقطي، ودخل الخدمة أثناء حرب تموز 2006.

وتبلغ كتلة الرأس المتفجرة لصاروخ فادي 2 نحو 170 كيلوغراما، وطوله 6 أمتار ويصل مداه إلى 100 كيلومتر، وعياره 303 مليمترات، يعادل خيبر "إم 302".

وصاروخ "فادي 3" يبلغ مداه 150 كيلومترا، وعياره 302 ملم، ووزن رأسه المتفجر نحو 250 كيلوغراما.

وصاروخ "فادي 4" يصل مداه إلى 200 كيلومتر أو أكثر، ويزيد وزن رأسه المتفجر عن 300 كيلوغرام، حسب تقديرات الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء المتقاعد فايز الدويري.

وتُصنف صواريخ فادي بأنها من الصواريخ الموجهة متوسطة المدى، وتتميز بدقتها، وبفعاليتها ضد المواقع المحصنة والتجمعات الكبيرة للقوات المستهدفة.

وظهر صاروخ فادي 2 لأول مرة يوم 16 آب 2024، في مقطع مصور نشره حزب الله تظهر فيه منشأة لإطلاق الصواريخ باسم "عماد 4″، تضم راجمة للصواريخ وتجهيزات عسكرية، وقد شُيدت هذه المنشأة في أنفاق ضخمة تحت الأرض.

أما الاستخدام الأول فكان عندما أطلق حزب الله في أيلول 2024 سلسلة هجمات صاروخية على شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل.

وأدخل حزب الله صاروخ "فادي 3" إلى الخدمة يوم 24 أيلول 2024، وقصف قاعدة شمشون العسكرية وهي مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية تبعد 35 كيلومترا عن الحدود اللبنانية. (الجزيرة)      

مقالات مشابهة

  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • تتميّز بدقتها... ما هي صواريخ فادي التي يقصف حزب الله بها إسرائيل؟
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • أزمات “أوراق التاروت” تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب “البلوغرز”
  • أزمات "أوراق التاروت" تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب "البلوغرز"
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول