أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت أربعة صواريخ أوكرانية جوية موجهة فوق شبه جزيرة القرم.

الدفاع الروسية: تدمير زورق أوكراني مُسير كان متجهًا نحو شبه جزيرة القرم إزالة نسخة من تمثال الحرية الأمريكي في شبه جزيرة القرم

وذكر بيان للدفاع الروسية اليوم السبت:"أنه تم فجر اليوم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمة إرهابية باستخدام صواريخ جوية موجهة ضد منشآت على أراضي روسيا الاتحادية ".

 

وأضاف البيان:" أن وسائل الدفاع الجوي الروسية المناوبة اعترضت ودمرت أربعة صواريخ أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم".

ومن جانبه أعلن مقر عمليات تشغيل جسر القرم اليوم السبت تعليق حركة المرور على الجسر مؤقتًا ولم يذكر أسباب هذا التعليق .

وطالب بيان لمقر عمليات تشغيل جسر القرم كل الموجودين على الجسر وفي منطقة التفتيش التزام الهدوء واتباع تعليمات موظفي أمن النقل. هذا، وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ .

وذكرت سلطات حرس الحدود في بولندا، اليوم السبت أنه تم استقبال 29 ألفا و400 لاجئ أوكراني فروا من بلادهم إلى بولندا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد "راديو بولندا"، في نشرته الإنجليزية، بأن الـ24 ساعة الماضية شهدت أيضا عودة قرابة 26 ألف لاجئ أوكراني من بولندا إلى بلادهم مرة أخرى.

يذكر أن قرابة 18 مليون أوكراني فروا من بلادهم نحو بولندا في أعقاب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، ويقدر عدد من عادوا إلى بلادهم مرة أخرى منذ ذلك الحين بأكثر من 16 مليون شخص. 

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

وفي سياق متصل أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون اليوم السبت مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين؛ جراء قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 112 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة أولكسندر بروكودين - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - إن روسيا قصفت خيرسون بـ671 قذيفة؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.

وأوضح أن القوات الروسية استخدمت - خلال قصفها للمنطقة - الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق ومقاتلة وطائرات مسيرة.. مشيرا إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في خيرسون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية تدمير 4 صواريخ أوكرانية صواريخ أوكرانية جزيرة القرم شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

“الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد

المناطق_متابعات

أسقطت قوات الدفاع الروسية 50 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي زابوروجيه وروستوف على الدون، وإقليم كراسنودار جَنُوب غربي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية – في بيان نقله موقع “روسيا اليوم”- “أن دفاعاتنا أسقطت 14 مسيرة فوق إقليم كراسنودار، و26 مسيرة فوق مقاطعة زابوروجيه، و10 مسيرات فوق مقاطعة روستوف على الدون”.

وأشار الموقع الروسي إلى أن قوات كييف تواصل استهداف المناطق الروسية الجديدة والحدودية جَنُوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • "الدفاعات الروسية" تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • “الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع