أكد الدكتور عبدالجليل حنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك عددًا قليلًا من المستشفيات بقطاع غزة التي ما زالت تعمل بشكل ضئيل للغاية، حيث إن الأغلب منها خرج من الخدمة بشكل نهائي، موضحًا أن هناك تحديًا كبيرًا في التواصل مع طواقمنا، ونتواصل عبر أجهزتنا التي استهدفتها أكثر من مرة قوات الاحتلال، ولكن تعود الاتصالات بين الفينة والأخرى، ولكنها ما زالت منقطعة حتى الآن.

الاحتلال يقصف الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس متحدثة الهلال الأحمر الفلسطيني: نناشد المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ كوادرنا الطبية المساعدات الإنسانية

أضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك تواصل عن طريق هواتف ننشرها للمواطنين في حالة عدم القدرة على التواصل من خلال رقم الاتصالات لخدمة الإسعاف"، ونحتاج لإعادة تعبئة للمستشفيات، ويجب فتح مسارات لمرور أكبر لشاحنات المساعدات التي كانت تصل منها إلى غزة خلال فترة الهدنة 200 شاحنة باليوم، ولكن بعدها دخل 100 شاحنة فقط، ولكن في الأيام الأخيرة دخلت 10 شاحنات مساعدات فقط في اليوم".

المستشفيات في غزة

وأوضح أن المستشفيات في غزة تعاني نقصا حادا في المواد الدوائية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من المرضى فقدوا حياتهم لعدم استمرارهم تحت الخطة العلاجية الموضوعية، علاوة على أن أصحاب الأمراض المزمنة غير متوفرة لهم تماما المستلزمات الطبية، وواصل: "1.8 فلسطيني توجهوا إلى الجنوب، وأغلبهم يعيشون حياة غير آدمية، ويعيشون أوضاعا صحية صعبة ويفتقدون للخدمات الطبية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد فلسطين غزة قوات الاحتلال الهلال الأحمر الفلسطینی أن هناک

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أنشطة الهلال الأحمر المصري شهدت طفرة كبيرة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، موضحة أن الوزارة تستهدف أن يكون في كل منزل مسعفة متطوعة، لأن الإسعافات الأولية عمل إنساني مهم.

وأضافت أن تعليم الإسعافات الأولية أمر مهم، موضحة أنّ الهلال الأحمر المصري لم يقتصر على تقديم الدورات التدريبية فقط للمتطوعين بل يشمل كل أفراد المجتمع، لافته إلى تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية: «نستهدف 15 ألف رائدة».

تنظيم تدريبات على ملف الإسعافات الأولية في المدارس

وأوضحت أن الوزارة تستهدف كل المنازل المصرية للتدريب على ملف الإسعافات الأولية، وسيتم تنظيم تدريبات أيضا في المدارس: «مهم وجود احتياطي استراتيجي في كل بيت لإنقاذ أي مريض».

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق مبادرة «بأيديك تنقذي حياة» من أجل رفع وعي الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية والتي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية. 

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس