صدى البلد:
2024-10-07@09:08:12 GMT

المرور يضبط عدد كبير من المخالفات | لهذا السبب

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1381 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

في السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 30 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 530 مخالفة لقائدى الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة العامة للمرور الدراجات النارية الملصق الالكترونى المنافذ الجمركية تركيب الملصق الالكتروني الملصق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم السبت، بأنه من المرتقب أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل خلال الساعات الـ 24 المقبلة.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن كوريلا سيصل لغرض تنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وحضّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، إسرائيل أمس الجمعة على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية ردا على هجوم صاروخي نفذته طهران على تل أبيب، مؤكدا أنه يعمل على حشد دول العالم لتفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وشدد بايدن الذي حضر بشكل غير معلن إلى قاعة الإيجاز الصحافي في البيت الأبيض، على ضرورة ألا ينسى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الدعم الأميركي لدى اتخاذه الخطوات المقبلة.

وقال الرئيس الأميركي الذي تقترب ولايته من نهايتها "لو كنت مكانهم، كنت سأفكر ببدائل غير ضرب حقول النفط"، وذلك غداة حديثه عن إجراء "نقاشات" بشأن ضربات إسرائيلية ضد منشآت كهذه عائدة للجمهورية الإسلامية.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • المرور: ضبط 1451 مخالفة ملصق إلكتروني خلال 24 ساعة
  • وزير الثقافة الأسبق: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية لهذا السبب
  • خبير: دولة الاحتلال في مأزق لهذا السبب
  • سحب 1624 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • في حفل زفاف ابنته.. أحمد السقا يدفع علاء مرسي على المسرح لهذا السبب (صور)
  • هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب
  • رادار المرور يلتقط 1021 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • تحرير 591 مخالفة «عدم ارتداء الخوذة».. وسحب 1536 رخصة بسبب «الملصق الإلكتروني»