كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، نبش جيش الاحتلال الإسرائيلي 1100 قبر في مقبرة شرق غزة، وسرق 150 جثمانا منها، مشيرا إلى أن الاحتلال كرر هذه الجريمة بحق جثامين الشهداء أكثر من مرة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان، إنه جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال خلال حربه للإبادة الجماعية التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وهذه الجريمة هي نبش جيش الاحتلال لقرابة 1,100 قبر في مقبرة حي التفاح شرق مدينة غزة.



وأضاف أن آليات الاحتلال قامت بتجريف المقبرة وإخراج جثامين الشهداء والأموات منها، وداستها، وامتهنت كرامتها، دون أي مراعاة لقدسية الأموات أو المقابر.


ولفت إلى أن جيش الاحتلال قام بعد نبش القبور بسرقة قرابة 150 جثماناً من جثامين الشهداء التي دُفنت حديثا، قبل أن يرحّلها إلى جهة مجهولة، موضحا أن الاعتداء الإسرائيلي يثير الشكوك مجددا نحو جريمة أخرى وهي جريمة سرقة أعضاء الشهداء التي أشرنا لها في بيانات سابقة.

وشدد المكتب الإعلامي على أن جيش الاحتلال كرر هذه الجريمة بحق جثامين الشهداء أكثر من مرة، مبيّنا أن آخرها كان تسليم 80 جثمانا من جثامين شهداء سابقين تم تشويها والعبث بها بعد سرقتها من محافظتي غزة وشمال غزة.

وتابع أن "الاحتلال رفض حينها تقديم أية معلومات حول الجثامين التي ظهر عليها تغير في الملامح في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء"، كما نوه إلى أن الاحتلال "نبش سابقا قبورا في جباليا وسرق جثامين شهداء أيضا منها، إضافة إلى استمراره في احتجاز عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة".


وندد البيان بجريمة الاحتلال بحق جثامين الشهداء، موضحا أن ذلك يدل على وحشية الاحتلال غير الأخلاقي. كما عبر المكتب الإعلامي عن استغرابه من المواقف الصامتة للمنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة تجاه مثل هذه الجرائم الفظيعة التي يرتكبها جيش الاحتلال دون أن تحدد موقفها.

ووجه نداء إلى كافة دول العالم الحر والمجتمع الدولي للجم الاحتلال الإسرائيلي ووقف حرب الإبادة الجماعية المتواصل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

لافتا إلى أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وصل إلى قرابة 90,000 ضحية ما بين شهداء ومفقودين ومصابين ومعتقلين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الفلسطيني فلسطين غزة الاحتلال مقابر غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المکتب الإعلامی جثامین الشهداء جیش الاحتلال قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة يحذر من تداعيات جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

جدد المكتب الإعلامي في غزة تحذيره من تداعيات استمرار جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة المنكوب وإغلاق المعابر بشكل كامل، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أهالي القطاع منذ 278يوماً.

وقال المكتب في بيان له اليوم: إن منع إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة منذ 65 يوماً يهدد حياة آلاف الأطفال والمرضى ويضع مصيرهم على المحك، مشدداً على أنها جريمة تاريخية وقانونية تدل على مدى الانحطاط الأخلاقي الذي يجعل دولا مختلفة تصطف إلى جانب العدوان الإسرائيلي وتشارك في الكارثة الإنسانية بالقطاع.

وحمّل المكتب الإدارة الأمريكية والدول المشاركة في الحرب على غزة المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة التجويع ضد الشعب الفلسطيني في القطاع والتي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة، مؤكداً أن تصاعد سياسة التجويع التي تنتهك القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية سيكون لها أثر كارثي على المنطقة برمتها.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بوضع حد لسياسة التجويع ومسألة تعميق المجاعة بحق المدنيين والأطفال والنساء والمرضى في القطاع، ووقف حرب الإبادة بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من تداعيات جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي يحذر من مخاطر منع ادخال المساعدات الطبية للقطاع على المدنيين والمرضى
  • عشرات الشهداء والجرحى جلّهم أطفال في قصف إسرائيلي تركز على النصيرات وغزة
  • ضحايا جدد وانتشال جثامين فى قصف طيران الاحتلال منازل بغزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال الإسرائيلي دمر 3030 كم من شبكة الكهرباء
  • عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ 277 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • حكومة غزة تحذر من دعوات الاحتلال للنزوح
  • إغلاق المعابر يودي بحياة مئات المرضى الفلسطينيين
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: نحذر أبناء شعبنا من دعوات الاحتلال للنزوح
  • الإعلام الحكومي يحذر من الانصياع لدعوات الاحتلال بالنزوح من مدينة غزة للجنوب