أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، رفضها إجراءات التوقيف المؤقت عن العمل الذي أصدرته المديريات الإقليمية في حق بعض الأستاذات والأساتذة على خلفية ممارسة حقهم في الإضراب المكفول دستوريا.

وأكدت الجامعة، في بلاغ لمكتبها الوطني، تضامنها المطلق مع رجال ونساء التعليم الذين مستهم هذه الإجراءات، مؤكدة عزمه التام لدعم ومساندة المتضررين.

ودعت الجامعة، الحكومة والوزارة الوصية إلى تغليب منطق الحكمة والحوار في استيعاب واقع اللحظة، والتعجيل بتوقيف هذه الاجراءات التي لن تزيد واقع التعليم إلا احتقانا وغليانا، والعمل على توفير مناخ مناسب لمصالحة حقيقية بين وزارة التربية الوطنية وموظفيها على قاعدة تنصف الشغيلة التعليمية من جهة، وتمكن في إطار المسؤولية الجماعية من تدارك الزمن المدرسي للناشئة .

ودعت، الحكومة المغربية إلى صيانة الحق في الاحتجاج السلمي وممارسة الحريات النقابية المؤطرة بنص الدستور والتزامات المغرب إزاء مصادقته على المواثيق والعهود الدولية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نقابة خدمات الإدارية: الحكومة المرتقبة مطالبة بتحرير عقود للعاملين بأجر يومي

قال هشام فاروق المهيري، نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، إن الحكومة المرتقبة يقع على عاتقها كثير من الملفات التي تهم العمال في كل القطاعات، وعلى رأسهم العاملين في الخدمات الإدارية والاجتماعية، الذين يصل عددهم إلى 800 ألف عضو.

مطالب الخدمات الإدارية من الحكومة الجديدة

وأضاف المهيري في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن نقابة العاملين في الخدمات الإدارية والاجتماعية، تأمل من الحكومة الجديدة أن تولي اهتماما خاصة بالعمالة التي تعمل بأجر يومي وعمل عقود لهم لضمان حقوقهم التي كفلها الدستور، كما أن إصدار قانون التأمينات الاجتماعية للعمالة من أهم المطالب التي يأمل العمال في إصدارها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى السلامة والصحة المهنية للعاملين في مختلف الأماكن.

الحكومة الجديدة

وتابع رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية أن من أهم المطالب للحكومة الجديدة العمل على مواجهة غلاء الأسعار وضبط الأسواق، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وأبرزها قانون العمل الجديد وقانون المجالس الشعبية المحلية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، والتعامل مع التحديات الداخلية والخارجية باحترافية لاستكمال التنمية المستدامة وجذب المزيد من الاستثمارات لدوران عجلة الإنتاج.

 

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبدالغفار بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للصحة في الحكومة الجديدة
  • نينوى الموحدة تصعد وتدعو لإعفاء رئاسة مجلس المحافظة
  • عقدة بلجيكا مستمرة في البطولات العالمية
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • نقابة خدمات الإدارية: الحكومة المرتقبة مطالبة بتحرير عقود للعاملين بأجر يومي
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا
  • شهادة عاشور!
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات