المسلة:
2024-06-27@08:38:23 GMT

الأنواء الجوية تتوقع أستقرارا بدرجات الحرارة

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

الأنواء الجوية تتوقع أستقرارا بدرجات الحرارة

6 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استقرارا في درجات الحرارة وتساقطا للثلوج شمالا في الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن “غدا الأحد، سيكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا في المنطقة الوسطى، أما في المنطقة الشمالية من البلاد فسيكون الطقس صحوا ويتشكل الضباب في الصباح وسيزول تدريجيا، يتحول إلى غائم جزئي مساء، وفي المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسترتفع درجات الحرارة قليلا في المنطقة الشمالية”.

وأضاف، أن “طقس يوم الاثنين، سيكون غائما جزئيا، وأحيانا يكون غائما في المنطقة الوسطى، كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا في المنطقة الشمالية، وسيكون صحوا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وأشار البيان إلى، أن “الثلاثاء المقبل، الطقس سيكون غائما في المنطقتين الشمالية والوسطى، ويكون غائما جزئيا إلى غائم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وأوضح، أن “الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء المقبل، فالطقس سيكون غائما في المنطقة الوسطى، وسيكون غائما ممطرا كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن بالمنطقة الشمالية، وسيكون صحوا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض درجات الحرارة بضع درجات في المنطقة الشمالية من البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة مقاربة للیوم السابق فی فی المنطقة الشمالیة فی المنطقة الجنوبیة سیکون غائما إلى غائم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى؛ لكون أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)

وتوقعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن تكون درجة الحرارة العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط نهارًا، مائل للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشئ على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع، ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا. 

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • الأنواء الجوية: الفارق بين درجة الحرارة في الشمس يزيد 10 درجات عن الظل
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء | بيان بدرجات الحرارة
  • كتلة هوائية تهوي بدرجات الحرارة دون الخمسين والرياح الشمالية حاضرة