قال النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، إن الفجوة مازالت موجودة في الأسعار، ويجب سرعة التدخل لتحرير سعر الصرف في الفترة المقبلة.

الدولار يتجه لتسجيل أقوى أداء أسبوعي منذ يوليو 2023 أسعار الدولار بالبنوك بنهاية تعاملات اليوم الخميس الحكومة الحالية أمامها تحديات كبيرة

أضاف "القط" في لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” أن الحكومة هي جزء من الدولة المصرية، والدولة تسعى لإتمام استحقاقاتها، والحكومة الحالية أمامها تحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة، على سبيل المثال وضع حلول لمشكلة سعر الصرف.

تحويلات المصريين بالخارج

أوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مشكلة تحرير سعر الصرف هو السبب الرئيسي في تراجع تحويلات المصريين بالخارج، وأن هناك خطوات تقوم بها الحكومة، ومنها تطبيق وثيقة ملكية الدولة كحل سحري حقيقي، ولكن المستثمر الأجنبي يعمل لصالحة.

أشار إلى أن استراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسي هي تخفيف الضغط على اتخاذ القرارات، فهو قادر على امتصاص الضغوطات، لافتًا: كان هناك إصلاح في الأجور خلال الفترة الأخيرة بناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحد الأدنى ارتفع من 3500 جنيه ووصل إلى 4 آلاف جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد سعر الصرف الحكومة الدولار سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين من الشائعات قائلا: “انتبهوا الأن ..الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كما كبيرا من الشائعات”.

ووجه الرئيس السيسي التحية والتهنئة لأسر الطلاب والخريجين خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاحد، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيا وبحثيا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وصاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب.

وتسعى أكاديمية الشرطة إلى تحقيق الجودة فى كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمي والمعرفي والمهارى والبدني.

مقالات مشابهة

  • تحويلات المغاربة المقيمون بالخارج تناهز 81 مليار درهم عند متم غشت
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة