قصف "حزب الله " صباح اليوم السبت موقع ميرون العسكري الإسرائيلي، وهو من أهم المواقع العسكرية بالنسبة للاحتلال، وفي السطور التالية نوضح أبرز المعلومات عن الموقع.

أهمية قاعدة "ميرون" بحسب بيان المقاومة:

- هي قاعدة للمراقبة الجوية على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين المحتلة وهي ‏أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة.

- تُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة والمراقبة والتحّكم الجوّي ‏الوحيد في شمال الكيان الغاصب ولا بديل رئيسياً عنها.

- هي واحدة من قاعدتين أساسيتين في ‏كامل الكيان الغاصب وهما: ميرون شمالًا، والثانية "متسبيه رامون" جنوبًا.

- تُعنى قاعدة ميرون بتنظيم وتنسيق وإدارة كامل العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا ‏وقبرص والقسم الشمالي من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

- تشكل القاعدة ‏مركزًا رئيسيًا لعمليات التشويش الإلكتروني على الاتجاهات المذكورة.
- يعمل في هذه القاعدة عدد ‏كبير من نخبة الضباط والجنود الإسرائيليين.
 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الانتقام لاغتيال صالح العاروري ومجاهدي عدد من رجال المقاومة، باستهداف اهم قاعدة عسكرية للاحتلال وهي قاعدة ميرون .
قالت المقاومة في البيان:"  تقع قاعدة ميرون للمراقبة الجوية على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين المحتلة وهي ‏أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة والمراقبة والتحّكم الجوّي ‏الوحيد في شمال الكيان الغاصب ولا بديل رئيسيًا عنها، وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين في ‏كامل الكيان الغاصب وهما: ميرون شمالًا، والثانية "متسبيه رامون" جنوبًا".‏

أضاف:" وتُعنى قاعدة ميرون بتنظيم وتنسيق وإدارة كامل العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا ‏وقبرص والقسم الشمالي من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، كما وتُشكل هذه القاعدة ‏مركزًا رئيسيًا لعمليات التشويش الإلكتروني على الاتجاهات المذكورة، ويعمل في هذه القاعدة عدد ‏كبير من نخبة الضباط والجنود الصهاينة".‏

أوضحت المقاومة الإسلامية: " قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:50 من صباح يوم السبت 06-01-2024 ‏وفي إطار الرد الأوّلي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح العاروري وإخوانه الشهداء ‏في الضاحية الجنوبية لبيروت، باستهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع ‏متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ومؤكّدة". ‏

‏ ‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اهمية قاعدة ميرون الاسرائيلية قصفتها المقاومة فلسطین المحتلة الکیان الغاصب قاعدة میرون فی شمال شمال ا مرکز ا

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات

بيروت-سانا‏

استهدفت المقاومة اللبنانية بالأسلحة الصاروخية بعد ظهر اليوم تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات شمال فلسطين المحتلة محققة فيه إصابة مباشرة.

وأفادت المقاومة في بيان لها بأنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مقاتلو المقاومة ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة”.

إلى ذلك بثت المقاومة مشاهد فيديو للعملية النوعية التي نفذتها الليلة الماضية واستهدفت فيها قاعدة بيريا الجوية والصاروخية التابعة لقوات العدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة.

وواصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته الجوية والبرية على قرى الجنوب اللبناني مستهدفاً منازل الجنوبيين وممتلكاتهم.

وأقدم طيرانه الحربي على تدمير مبنى مؤلف من ثلاث طبقات وتسويته بالأرض في بلدة كفركلا.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن العدو الإسرائيلي قصف أيضاً منزلاً في بلدة شيحين قضاء مدينة صور الجنوبية كما قصف بمدفعيته أطراف بلدة الناقورة بينما ألقت مسيرة معادية قنابل حارقة على مشروع زراعي خلف تلة الحمامص في الوزاني ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • أنصار إسرائيل
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • هل يجازف الاحتلال الإسرائيلي بشن حرب واسعة على لبنان ؟
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف قصف حزب الله قاعدة بيريا الإسرائيليّة