إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قالت روسيا السبت إن جيشها تمكن من إسقاط أربعة صواريخ أوكرانية ليلا فوق شبه جزيرة القرم التي باتت تحت سيطرة موسكو منذ العام 2014

وحسب وزارة الدفاع الروسية فقد "اعترضت الدفاعات الجوية أربعة صواريخ أوكرانية ودمرتها فوق شبه جزيرة القرم".

في وقت سابق من شهر ديسمبر الأخير، أعلنت روسيا أنها اعترضت 35 مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم وبحر آزوف.

وأشارت إلى أن "الدفاعات الجوية دمرت 22 مسيّرة أوكرانية واعترضت 13 أخرى فوق" بحر آزوف وشبه جزيرة القرم".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية بعيد ذلك في بيان ثان إحباط "محاولة جديدة لنظام كييف" صباح الثلاثاء مشيرة إلى تدمير الجيش الروسي أربع مسيّرات فوق بحر آزوف.

 

فرانس24 /أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج روسيا شبه جزيرة القرم أوكرانيا الحرب في أوكرانيا طائرة بدون طيار تفجير الحرس الثوري الإيراني إيران الحرب بين حماس وإسرائيل قاسم سليماني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فوق شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا

رفض المستشار الألماني أولاف شولتس، توريد صواريخ موجهة طراز تاوروس والتي يمكن أن تصل إلى العاصمة الروسية موسكو.
ويبلغ مداها حوالي 500 كيلومتر، فيما برر رفضه بأن هذا "قد ينطوي على خطر تصعيد كبير".دعم أوكرانيا بالأسلحة النوعيةوقال شولتس: "لقد قلت لا لهذا. وينطبق هذا بالطبع على أسلحة أخرى، إذا كنا قد سلمناها، كان بإمكانها أن تقصف أهدافا تقع على مثل هذه المسافات البعيدة. سيبقى الأمر كذلك... حتى لو قررت دول أخرى بشكل مختلف".
أخبار متعلقة ردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانياالدفاعات الروسية تسقط 158 طائرة مسيرة أوكرانيةألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسياواستبعد المستشار الألماني أولاف شولتس توريد المزيد من الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى إلى أوكرانيا مستقبلًا أيضا، وبغض النظر عن قرارات شركاء حلف شمال الأطلسي (ناتو).
وطلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرارًا من الحلفاء توفير أسلحة بعيدة المدى، لتمكينه من مهاجمة اللوجستيات الروسية وقواعد القوات الجوية بعيدًا خلف خط الجبهة وحتى على الأراضي الروسية.

حرب الطائرات المسيرة.. #أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق#اليوم | #روسياhttps://t.co/qyfDxJjhhJ pic.twitter.com/E6tbASznkq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياأما أكثر الأسلحة بعيدة المدى التي سلمتها ألمانيا لأوكرانيا، فهي قاذفة الصواريخ "مارس - 2 " التى يمكنها إصابة أهداف على بعد 84 كيلومترا.
وكانت الحكومة الألمانية سمحت باستخدام هذا النوع من الأسلحة أو مدافع هاوتزر 2000 ذاتية الحركة التي يبلغ مداها 56 كيلومترا ضد أهداف على الأراضي الروسية في منطقة محدودة حول خاركيف.
وكانت دول الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الشريكة في حلف الناتو، زودت أوكرانيا بصواريخ كروز بمدى يصل إلى 300 كيلومتر.
ويجري حاليًا نقاش حول ما إذا كان ينبغي السماح باستخدام هذه الأسلحة ضد أهداف على الأراضي الروسية بشكل عام.ضرب أهداف عميقة داخل روسيالكن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لم يتخذا قرارًا بشأن ذلك، خلال اجتماع عقد أمس الجمعة في واشنطن.
وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه سيعد استخدام أسلحة غربية دقيقة بعيدة المدى، ضد أهداف عميقة داخل الأراضي الروسية، بمثابة مشاركة للناتو في الحرب.
وقال: "هذا سيعني أن دول الناتو، الولايات المتحدة، والدول الأوروبية تقاتل روسيا".
وفي خضم هذا، أشار سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في مجلس الأمن الدولي، إلى ما تمتلكه روسيا من أسلحة نووية.

مقالات مشابهة

  • ‏وسائل إعلام روسية: الدفاعات الجوية تدمر 15 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وواحدة فوق كورسك
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • الدفاعات الروسية تسقط 29 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • إسقاط 6 مسيرات أوكرانية في مقاطعة بريانسك الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود