٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-03@11:32:58 GMT

اللعب في الوقت الضايع

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

اللعب في الوقت الضايع

زيارة الوزير الامريكي لتركيا لا ندري هل لها علاقه بحلف الاطلسي ( الناتو ) ام استخدام تركيا لانقاذ اسرائيل وفقاً للعبة العداء الظاهر والتحالف الباطن مع الكيان وفقاً لثقافة اليهود الاتراك ( الدونمو ) وهي لعبة اردوغان في ان يكون مع فلسطين وحليف لاسرائيل في ذات الوقت .

بعد تركيا الدول العربية الحليفة والنتائج سينقلها لدولة اليهود الصهاينة بعد استكمال الجولة .

. في زيارته الاولى اعلن انه لن ياتي الا كيهودي محارب بعد الانتصار الفلسطيني في 7 أكتوبر أما الأن فيبحث عن مخرج لدولته المزعومة .

التحركات الأمريكية في المنطقة تحمل سيناريوهات جديدة لمخططات قديمة وربما هذه المرة اعطاء زعامة وهمية لتركيا وربما للنظام السعودي لانقاذ اسرائيل من هزيمة هي في المحصلة هزيمة لأمريكا وبريطانيا وبقية صنايعهم في المنطقة .

اليمن وحصار اسرائيل البحري من البحر الاحمر والعربي وباب المندب في مركز التحركات الامريكية وهو بالنسبة لهم الحديث الاهم الذي يلوكونه بمناسبة او بدون مناسبة معطيين القرار اليمني ابعادا تفتعلها امريكا لانقاذ قاعدتها وغدتها السرطانية في المنطقة العربية التي  كل المؤشرات تؤكد انها مهزومة والى زوال .

التحالفات التي سعت امريكا الى اقامتها والتي تحاول اليوم تضخيمها ببيانات الدول ال12 واستخدام الامم المتحدة ومجلس الامن عجزت ان تخرج المواجهة في البحر الاحمر عن سياق القرار اليمني المرتبط بوقف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة وهذا اصبح العالم يعرفه ومساعي الدولة العظمى المتهاوية لاعطاء الموضوع اكبر مما هو عليه بهدف عسكرة البحر الاحمر ستعمق من تراجعها وازماتها في المنطقة والعالم والطريق الاقصر لاستقرار المنطقة وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة .

التهديدات والوعيد لم تخيفنا في الماضي ولن تخيفنا في المستقبل فنحن نؤمن بالله الذي يؤمرنا بالوقوف مع الحق والعدل والخير والانتصار للمستضعفين ونثق ان المستكبرين والمتغطرسين مهزومين وامريكا تلعب في الوقت الضائع والنصر موعود به من عند الله عباده المظلومين .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

نهرا ترأس اجتماعاً للجنة المصغرة عن لجنة ادارة الكوارث

عقد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس، اجتماعا للجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة ادارة الكوارث والازمات في الشمال، لمتابعة موضوع النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية جراء اعتداءات العدو الاسرائيلي على بلداتهم وقراهم ومدنهم وكيفية اغاثتهم.
 

حضر الاجتماع رئيس بلدية طرابلس المنسق العام للجنة القائمقام ايمان الرافعي، الدكتور رياض يمق، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، ممثل قيادة الجيش في اللجنة العميد طوني غية، ممثل قوى الامن الداخلي قائد سرية طرابلس العميد بهاء الصمد، القائمقامون في الاقضية الشمالية: ربى شفشق، كاترين كفوري، روجيه طوبيا، جان الخولي، مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في الشمال الان شاطري، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد، رئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم، رئيس مكتب الشمال في الشؤون الاجتماعية بدرو قنيعر، مستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع، المنسقة الوطنية في الصليب الاحمر جورجيت عازار، منسق محافظة الشمال في الصليب الاحمر - وحدة الحرب والمخاطر والكوارث وسام تيم، عن UNDP طونينا فرنجية.

 

 

بداية اثنى نهرا على التعاون والتضامن والتعاضد مع النازحين من قبل كافة ابناء الشمال  على اختلاف مشاربهم وتنوعهم، لافتا الى ان هذا الفعل يدل على الحس الوطني والانساني لهم، ويعبر عن التضامن والاخاء، مما خلق اجواء من التلاحم والتفاعل بين مختلف اللبنانيين، مؤكدا ان اعضاء اللجنة بالتعاون مع البلديات والصليب الاحمر والمنظمات الدولية UNDP وسواها من المنظمات والمجتمع الاهلي والقائمقامين يعمدون الى تقديم  كل العون والحاجيات الضرورية للوافدين الى طرابلس وكل الاقضية الشمالية واغاثتهم على مدار الساعة.       واشار الى ان عدد النازحين في المراكز المعتمدة رسميا في محافظة الشمال فاق العشرة الاف نازح، لافتا الى ان عملية النزوح لا تزال مستمرة حتى الساعة، ويعمل المعنيون على اجراء احصاء ومسح يومي لمعرفة الصورة الحقيقية عن اعدادهم وللتمكن من توزيعهم وتقديم المستلزمات لهم بشكل لائق.

 

مقالات مشابهة

  • ياسين من دار الفتوى: بحاجة جدا الى حكمة المفتي في هذا الوقت الحرج
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • مصطفى الفقي: مصر الدولة الأكبر والأهم في الإقليم
  • هل تركت ايران الحساب مفتوحاً مع اسرائيل؟
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • اسرائيل تتوعد بمرحلة جديدة من العدوان على لبنان
  • نهرا ترأس اجتماعاً للجنة المصغرة عن لجنة ادارة الكوارث