ذكرت سلطات حرس الحدود في بولندا، اليوم /السبت/ أنه تم استقبال 29 ألفا و400 لاجئ أوكراني فروا من بلادهم إلى بولندا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأفاد "راديو بولندا"، في نشرته الإنجليزية، بأن الـ24 ساعة الماضية شهدت أيضا عودة قرابة 26 ألف لاجئ أوكراني من بولندا إلى بلادهم مرة أخرى.
يذكر أن قرابة 18 مليون أوكراني فروا من بلادهم نحو بولندا في أعقاب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، ويقدر عدد من عادوا إلى بلادهم مرة أخرى منذ ذلك الحين بأكثر من 16 مليون شخص.

 
وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بولندا الأوكرانيين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر: مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن الدولة والحكومة مهتمة بملف مكافحة الإتجار بالبشر، لأنها قضية أساسية تتعلق أيضا بحقوق الإنسان، وهى اكثر الفئات ضعفاً ولأكثر الفئات هشاشة والأشد فقراً، مشيرة إلى أن مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها، موضحة أن هذا الجهد يُعد أحد أوجه اهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان وحمايتها.

وأضافت جبر، خلال كلمتها  بالندوة حول قضايا تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، أن مصر تستمر فى جهودها فى اطار تفعيل القوانين التى تحقق الردع للمجرمين، كما أنه إذا نظرنا إلى أعداد اللاجئين اليوم، نجد أنهم قد تجاوزوا 12 مليون لاجئ، مشيرةً إلى أنهم يعيشون في مصر دون إقامة في مخيمات أو أن يكونوا مهمشين، مؤكدة  أن تدفق اللاجئين إلى مصر لا يزال مستمرًا، خاصةً اللاجئين السودانيين الذين يأتون بشكل يومي، مما يعد دليلاً واضحًا على اهتمام الدولة المصرية بحقوق هؤلاء اللاجئين وحمايتهم.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك بلبنان خلال الـ24 ساعة الماضية
  • العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني
  • الاحتلال يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك مع حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 38 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • هذه حصيلة الغارات على النبطية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد جيش العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية
  • نائلة جبر: مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها