بوابة الفجر:
2024-09-30@11:59:24 GMT

رئيس جامعة بنها: محو أمية 6700 مواطنًا خلال عام 2023

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 6700 مواطنا خلال الدورات التى تم تنظيمها خلال عام 2023، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطنى محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ودعم خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".


وقال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن معظم طلاب الجامعة خصوصا طلاب كليات العلوم الانسانية تشارك بدور كبير وفعال فى مشروع محو الأمية باعتبارة متطلب أساسى للتخرج.
من جانبه أشار الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى حرص الجامعة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة، مضيفا أن الجامعة نجحت فى محو أمية 939 دارسا وفقًا لنتائج دورة أكتوبر 2023، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.
وأضاف "فوده"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون محافظة القليوبية جامعة بنها رؤية مصر 2030 محو أمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية.

ورافقه الدكتور الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية ، والدكتورة مروة  راغب عميدة كلية التمريض،  ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال جولته شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية، والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى أول أيام العام الدراسي الجديد  ، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

ورحب "الجيزاوي" بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور