أكد بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، توغل عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في خان يونس، لافتًا إلى أن هناك عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال على خان يونس.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية من رفح الفلسطينية، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك اشتباكات عنيفة تدور الآن في مناطق عدة بقطاع غزة، وخاصة الوسط والجنوب.

وأوضح أن الفصائل أعلنت تمكنها من إسقاط وإعطاب عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية وإصابة الجنود إصابة مباشرة، متابعًا: "المنطقة الوسطى تتعرض لقصف عنيف من الزوارق الحربية والمدفعية الإسرائيلية، والتي تسقط فوق الرءوس بشكل عشوائي".

وتابع: "نتحدث عن 30 ألف شهيد ومفقود تحت الأنقاض، في ظل عدم توقف العدوان الإسرائيلي دقيقة واحدة"، مؤكدًا أن هناك تصاعدًا في وتيرة القصف الإسرائيلي.

وحول المستشفيات، قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، إنه منذ الأيام الأولى للعدوان، وفي ظل الأعداد الكبيرة للمصابين والشهداء، أعلنت عدد كبير من المسشفيات حالة الشلل العام، حيث نشاهد الأطباء يقومون ببعض الإجراءات والفحوصات للمصابين وهم ملقون على الأرض، علاوة على وجود أزمة دوائية كبيرة، تنعشها بعض المساعدات التي تعبر من معبر رفح.

وواصل: "هناك استمرار لنزوح الفلسطينيين، من وسط قطاع غزة، إلى جنوبه"، مرددًا: "رفح الفلسطينية تعاني بفعل الأعداد الكبيرة من النازحين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات إسرائيلية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية المنطقة الوسطى تهجير الفلسطينيين حركة حماس شهداء غزة قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مخطط اسرائيل نزوح الفلسطينيين القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب غادر العاصمة اللبنانية بيروت متجها إلى المشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن غدا في نيويورك، بهدف وضع حد لهذا التصعيد الموجود في الأراضي اللبنانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن السعي نحو إنهاء الحرب الشاملة داخل الأراضي.

تكدس أمام مستشفيات لبنان

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا زهرة، أنّ الشارع اللبناني يشهد حالة من التوتر والارتباك خاصة في العاصمة اللبنانية بيروت، التي تشهد تكدسا كبيرا أمام المستشفيات في كل المدن، نظرا إلى كثرة أعداد المصابين جراء الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دفعتين، والدفعة الأولى أسفرت عن إصابة ما يزيد عن 2750 شخصا، والثانية التي جرى تنفيذها أمس أسفرت عن إصابة أكثر من 450 مواطنا، فضلا عن سقوط أعداد من الضحايا.

معاناة وعجز القطاع الصحي

وأشار إلى أنّ القطاع الصحي في بيروت يعاني من عجز المستلزمات والتخصصات الطبية، نتيجة إلى كثرة الإصابات وتزايد أعداد المصابين في العين والساقين والأطراف، ما جعل الأمور تزداد تعقيدا في القطاع الطبي بالجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية عسكرية استهدفت مواقع إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية» حزب الله يقصف ثكنة شوميرا الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على 7 قرى لبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتين جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: زوارق حربية إسرائيلية تطلق قذائف باتجاه ساحل غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة شمع جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية