كشف الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن شهر يناير يشهد عدد من الظواهر الفلكية، وبدايتها غدا باقتراب كوكب الزهرة مع أحد النجوم الحمراء الكبيرة وحجمه يكون 10 أضعاف كتلة الشمس. 

مصانع كوم أمبو: رفعنا سعر توريد القصب لـ 1500 جنيه وقدمنا تسهيلات للمزارعين عاجل| الأرصاد تحذر من موعد انخفاض درجات الحرارة القادم (فيديو) الظواهر الفلكية خلال شهر يناير

وأشار القاضي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت، إلى أنه على مدار الشهر سنشهد ظاهرة اقتران أخرى بين المشترى والقمر ثم اقتران أخر بين عطارد والمريخ يوم 27 يناير، موضحا أن هذه الظواهر تحدث في توقيتها الطبيعي وفقا للحسابات الفلكية.

وأكد الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هذه الظواهر الفلكية لا تمثل أي خطورة على الصحة أو الحياة على كوكب الأرض، وندعو المواطنين للاستمتاع بها وليس بها خطورة على العين كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن من معه تليسكوب سيرى الظواهر بشكل أفضل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعهد القومي للبحوث الفلكية الظواهر الفلكية فضائية TeN صباح الورد الظواهر الفلکیة

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تفاصيل وفاة أحمد رفعت.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر

تناولت برامج التوك شو، السبت، عدد من القضايا والملفات المهمة التي شغلت اهتمام المواطن المصري، وإليكم التفاصيل.

عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، المشرف على علاج اللاعب أحمد رفعت، تفاصيل صادمة بشأن اللحظات الأخيرة في حياة لاعب مودرن سبورت قبل وفاته.

وقال "عيسى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "اللاعب أحمد رفعت كان شخصية طيبة ودمث الخلق وحدث له في المرة الأولى توقف لعضلة القلب وجلطة واتحط على جهاز تنفس صناعي قرابة من 10 إلى 15 يوم".

عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء الإجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة طبيب الراحل أحمد رفعت يُحذر من إقامة مباريات الدوري في الرابعة عصرًا

حذر الدكتور أحمد أشرف عيسى، المشرف على علاج اللاعب أحمد رفعت، من إقامة مباريات الدوري في الرابعة عصرًا.

وقال "عيسى" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "احذر من إصابة الرياضيين بالإجهاد الحراري بسبب حرارة الجو من الممكن أن تحصل له جلطة في القلب".

طبيب الراحل أحمد رفعت يُحذر من إقامة مباريات الدوري في الرابعة عصرًا رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته

قدم الدكتور وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت، واجب العزاء إلى أسرة اللاعب أحمد رفعت الذي وافته المنية صباح اليوم، قائلا: "فقدنا ابننا"، لافتا إلى أنه التقى به منذ عدة أيام وكان طبيعي، ويستعد للسفر للخارج.

وأشار دعبس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن رفعت كان متقبل حالته الصحية، كاشفا أن أحمد رفعت أجرى له تحليل جينات الذي أوضح أن نسبة الإصابة بالأمراض القلبية لديه مرتفعة، وكان متوقع تعرضه لنفس الأزمة الصحية مرة أخرى.

رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مشروع تلال حدائق الفسطاط، موضحا أن هذا المشروع يأتي في إطار مشروع تطوير القاهرة التاريخية. 

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن مشروع تلال حدائق الفسطاط هو جزء من تطوير منطقة الفسطاط، موضحا أن معدلات تنفيذ المشروع جيدة، وطالب رئيس الوزراء بزيادة معدلت التنفيذ، وتشغيل بعض مكونات المشروع التي تم الانتهاء منها.

متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط تعليق مهم لـ مجلس الوزراء بشأن أزمة تخفيف الأحمال

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة وجود تغير في خطة تخفيف الأحمال، مؤكدا أنه لا يوجد أي تغيير.

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أنهم يعملون حاليا على بناء المخزون الاستراتيجي من الوقود سواء من الغاز أو المازوت، حيث سيتم شراء الوقود اللازم بمبلغ قيمته مليار و200 مليون دولار.

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال" “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية

 قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت قرارات عاجلة بشأن قيام سيدة بترديد إجابات امتحان الكيمياء تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالدقهلية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه بمجرد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، قرارا عاجلا بفتح تحقيق حول الفيديو للتحقق منه والتعامل معه بحسم.
 

عاجل:- التعليم تعلق علي شكاوى طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الكيمياء وزير المجالس النيابية: لدي تكليف بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي

قال المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن مجلس أمناء الحوار الوطني، يعقد اجتماعه بصفة دورية ومستمرة، منوها إنه يشارك خلاله بصفته رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني.
وأضاف فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إنه تم تكليفه وزيرا للشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، لافتا أن الحوار الوطني سيكون جزء من التواصل السياسي ومهام الوزارة الفترة القادمة.
 

السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي وزير الشؤون البرلمانية والقانونية قبل حلف اليمين الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف عن مفاجأة حول فحوصات قلب الرياضيين بمصر

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب مودن سبورت، أن الراحل كان لديه أمل في الشفاء حتى أخر لحظات حياته.

 وقال الدكتور عيسى في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "لا يمكن لأحد أن يتخيل كيف كانت نظرة الأمل في عينيه كلما تحسنت عضلة القلب".

وأشار الدكتور عيسى إلى أن أحمد رفعت كان شخصًا طيبًا، وكان يتمسك بالأمل حتى أخر لحظة، قائلًا: "أنا من أكثر الناس حزنًا على رحيل أحمد رفعت، لأنه كان شخصًا طيبًا، وعاد للحياة بعد أن كان شبه ميت في المرة الأولى".

وعند سؤاله حول ما إذا كان ينصح أحمد رفعت بالعودة للعب بعد علاجه، أوضح الدكتور عيسى أن رفعت خضع لأكبر كونسلتو لمراجعة كافة البرتوكولات العلاجية، وتواصلنا مع أساتذة القلب في العالم، ولم يتمكن أحد من حسم عودته للعب.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل وفاة أحمد رفعت.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر
  • تضع 2000 بيضة.. نقيب الفلاحين يكشف خطورة دودة الحشد على المحاصيل
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين
  • " القومي للترجمة" يكشف عن الإصدارت الأعلى مبيعًا خلال يونيو
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا