شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن النائب العتوم ” بدأنا الاستثنائية بسلق القوانين”، سواليف طالب النائب زيد_العتوم بالتصويت على مناقشة التعديلات الخاصة بمشروع قانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2022 .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب العتوم .. ” بدأنا الاستثنائية بسلق القوانين”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب العتوم .. ” بدأنا الاستثنائية بسلق القوانين”

#سواليف

طالب النائب #زيد_العتوم بالتصويت على مناقشة التعديلات الخاصة بمشروع قانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2022 ضمن إطار اللجان المختصة وليس تحت قبة البرلمان.

وقال العتوم ، إن البداية في هذه الدورة بدأت بشكل خاطئ ، حيث بدأنا “بسلق القوانين” بشكل سريع ويجب ان يتم دراسة المشاريع القانونية بتمهل ويجب الاستماع لآراء #النواب ، مطالبا بتحويل تلك المواد للجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ، مشيرا الى أن هناك #مخالفات اعادها الاعيان لبنود وردت في بعض المشاريع .

وقال في مداخلة له :” إحنا بدينا الدورة الاستثنائية خطأ بسلق #القوانين سلقا ولا يجوز إقفال باب النقاش عنه ” ما دفع رئيس المجلس أحمد الصفدي للإعتراض والقول بأن الزميل النائب علي الخلايلة اقترح مناقشته تحت القبة ولم يقترح إقفال النقاش .

وكان النائب علي الخلايلة اقترح ان يتم يصوت المجلس على قرار اللجنة المختصة واغلاق باب النقاش على تلك البنود .وطلب الصفدي مرة أخرى التصويت على مناقشة التعديلات تحت القبة ، حيث صوت المجلس على ذلك بالأغلبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن وزارته منفتحة للمساهمة في دراسة المقترحات المقدمة للتجاوب مع المقاولات الراغبة في الاستثمار في تقديم خدمات النقل باعتماد التطبيقات الذكية، في إطار يراعي احترام المساطر القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال ويضمن أمن وسلامة المرتفقين مع مراعاة المنافسة الشريفة بين المهنيين والعاملين في النقل العمومي للأشخاص.

وأكد عبد الجليل، في جواب على سؤال كتابي للفريق الحركي بمجلس النواب، أن تقديم خدمات نقل الأشخاص باعتماد التطبيقات والوسائط الرقمية الحديثة دون ترخيص يعتبر نشاطا مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

عبد الجليل كان قد صرح في وقت سابق، أنه لا يمكن تقنين النقل باستعمال التطبيقات بالمغرب ، إلا حينما يستعد المتدخلين في النقل الجماعي من سيارات أجرة و حافلات لاستقبال هذا الصنف الجديد من النقل.

و ذكر عبد الجليل، أن منظومة النقل بالمغرب لها خصوصيات ، مشيرا إلى أن سيارات الاجرة الصنف الكبير و الصغير تقوم بعمل جد مهم بالنسبة للمواطنين المغاربة.

و ذكر عبد الجليل، أن الطاكسيات هي التي تقوم بتأمين القسط الأكبر من النقل الجماعي خلافا لبلدان أخرى، و التي تتوفر على حافلات أكثر و ميترو و ترامواي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • ميقاتي: إسرائيل ضربت كل القوانين الدولية بعرض الحائط
  • ميقاتي استقبل النائب تيمور جنبلاط.. والتقى نصار ووفدا من المجلس الدستوري
  • عباس ابراهيم: ما ارتكبته إسرائيل جريمة حرب موصوفة تنتهك القوانين الدولية
  • ما مصير مشروعات القوانين المُقدمة من الأعضاء بإنتهاء دور الانعقاد الذي قُدمت فيه؟.. لائحة النواب توضح
  • عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة