#سواليف

قالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إن مخاوف تسود في “إسرائيل” من إصدار #محكمة_العدل_الدولية قرارا بوقف #الحرب في #غزة، بعد الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا.

وتنظر محكمة العدل الدولية، يومي 11 و12 كانون الثاني/ يناير، في دعوى رفعتها دولة #جنوب_أفريقيا، تتهم “إسرائيل” بارتكاب #إبادة_جماعية في قطاع غزة.

وقبل نحو أسبوع، قدمت جنوب أفريقيا طلبا لرفع دعوى ضد إسرائيل أمام العدل الدولية، على خلفية تورطها في “أعمال إبادة جماعية” ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

مقالات ذات صلة بسام الياسين يكتب .. كلمة من مسافة صفر 2024/01/06

وطلبت من المحكمة مناقشة الأمر في الأيام المقبلة، وإصدار أمر قضائي مؤقت ضد “إسرائيل”، يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب الالتماس، فإن هذه الخطوة ضرورية لحماية الفلسطينيين من مزيد من الضرر الذي لا يمكن إصلاحه.
وطالبت الدعوى أيضا بأن تأمر المحكمة “إسرائيل” بالسماح للفلسطينيين الذين أُخرجوا من منازلهم في قطاع غزة بالعودة إليها، والتوقف عن حرمانهم من الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية، وضمان عدم قيام الإسرائيليين بالتحريض على الإبادة الجماعية، ومعاقبة من يقومون بذلك، والسماح بإجراء تحقيق مستقل في تصرفاتها.

والطلب المؤلف من 84 صفحة، ينص على أن “الأفعال والتقصيرات التي قامت بها دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي اشتكت منها جنوب أفريقيا، هي إبادة جماعية في طابعها؛ لأنها تهدف إلى تدمير جزء كبير من المجموعة الوطنية والعنصرية والإثنية الفلسطينية”، في انتهاك لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لسنة 1948.

ويصعّد جيش الاحتلال حربه على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا حتى الخميس 22 ألفا و400 شهيد ونحو 58 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محكمة العدل الدولية الحرب غزة جنوب أفريقيا إبادة جماعية العدل الدولیة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

بعد “البيجر”.. إسرائيل تفجر آلاف أجهزة اللاسلكي (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله

زنقة 20 | متابعة

كشف موقع أكسيوس الأميركي ، أن إسرائيل فجّرت اليوم آلاف أجهزة اللاسلكي الشخصية (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله في موجة ثانية من عمليتها الاستخباراتية التي بدأتها أمس.

و نقلت وكالة فرانس برس ، عن مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف قولها ، أن الانفجارات في عدد من المناطق بلبنان طالت أجهزة “ووكي توكي” لاسلكية.

و اعتمد “حزب الله” على أجهزة “بيجر” باعتبارها خيارًا أكثر أمانًا للتواصل، حيث لا تُتيح تقنيات التتبّع الحديثة ولصعوبة اختراقها نظرًا لأنّها تعتمد على تقنيات قديمة نسبيًا.

انفجار هذه الأجهزة ذات التقنيات القديمة أمس الثلاثاء في لبنان، خلف وفق آخر حصيلة 12 قتيلا وبين 2750 و2800 جريحًا.

مقالات مشابهة

  • قناة أمريكية: “إسرائيل” خسرت الحرب مع الحوثيين والردع أصبح في مهب الريح
  • ولي العهد السعودي: لا علاقات مع “إسرائيل” دون قيام دولة فلسطينية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة قراراً فلسطينياً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية المحتلة
  • بعد “البيجر”.. إسرائيل تفجر آلاف أجهزة اللاسلكي (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله
  • شراكة بين “دي بي ورلد” و”نيدبنك” لتقديم حلول تمويل في أفريقيا
  • الطاقة النووية في جنوب أفريقيا “فرصة” لحل أزمتي الكهرباء والبطالة
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • دليل على إبادة جماعية.. إيران تدين تفجير أنظمة اتصالات في لبنان
  • 3 جبهات مفتوحة وخلافات داخلية.. أزمات تواجه إسرائيل في شهر واحد
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة