أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت استهداف قاعدة "ميرون" الإسرائيلية ‏للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ‏ومؤكّدة، وذلك في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القيادي بحركة حماس صالح ‏العاروري وعدد من مرافقيه في قصف إسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي لمنزل في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وأكد الحزب أن قاعدة "ميرون" للمراقبة الجوية تقع على قمّة جبل الجرمق في شمال إسرائيل، موضحا أنها أعلى قمّة جبل في إسرائيل، وأشار إلى أن قاعدة ميرون تعتبر مركزًا للإدارة ‏والمراقبة والتحّكم الجوّي الوحيد في شمال إسرائيل ولا بديلًا رئيسيًا عنها، ‏وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين وهما ميرون شمالًا، ‏و"متسبيه رامون" جنوبًا.‏

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله قاعدة ميرون صالح العاروري

إقرأ أيضاً:

إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان

أعلن المركز الصحفي للجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، إصابة 18 جنديا إسرائيليا أحدهم جروحه خطيرة في انفجار طائرة مسيرة أطلقت فوق هضبة الجولان في شمال البلاد.

الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي

وقال المكتب الصحفي للجيش في بيان: "أصيب جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح خطيرة و17 جنديا آخرين بجروح طفيفة في هجوم بطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في شمال هضبة الجولان هذا الصباح. وتم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية".

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي من أو من أين تم إطلاق الطائرة المسيرة الهجومية.

وأضاف الجيش أن القوات الجوية الإسرائيلية نفذت في وقت سابق من يوم الأحد غارات على أهداف تابعة لتنظيم "حزب الله" في جنوب لبنان، بما في ذلك نقطة مراقبة ومنصة إطلاق أطلقت منها قذيفة باتجاه شمال إسرائيل اليوم.

وأعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مواقع مهمة تابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية في عمليات هي الأولى من نوعها وتبعد 15 كلم عن الحدود.

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، فيما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات موجهة لجميع الأطراف من أجل وقف إطلاق النار وضبط النفس.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقال يوآف غالانت إن "حزب الله" هو من بدأ الحرب، مشددا على أن من "واجب إسرائيل" تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير أنه إذا "واصل "حزب الله" مهاجمتنا فإن جنوب لبنان سيلقى مصير غزة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة شمال إسرائيل
  • "استعدوا لإقامة طويلة".. مستشفيات شمال إسرائيل تتحضر للحرب
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة إسرائيلية ويقول إنه قتل أربعة من مقاتليه