أثار مقطع فيديو لرئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل وتصريح له عن رد أخيه، عبد الله الفيصل على سؤال "متى ستتحرر القدس؟"، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قال الأمير تركي الفيصل المتداولة خلال مشاركته في المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي: "الله يرحنه أخوي عبد الله الفيصل بعد حرب 1967 سُئل من قبل بعض المجالس متى تعتقد يا سمو الأمير أن تتحرر القدس؟ بدون تردد التفت عليهم وقال لما يجي المسيح إن شاء الله"، واستطرد تركي الفيصل قائلا: "أنا أكثر تفاؤلا من أخوي عبد الله".



????رئيس الإستخبارات السابق للسعودية الأمير تركي الفيصل آل سعود ???????? يتحدث عن تحرير القدس في المنتدى الاستراتيجي العربي. pic.twitter.com/ZZcs4BawIs — أدرك ـ باب المعرفة (@Adrik_Inc) January 5, 2024

وأثار المقطع تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وفقاً للتحليلات التاريخية وآراء بعض المفكرين وكتاب التاريخ، هناك توقع بأن تتحرر القدس بحلول عام 2027. هذا التوقع يعتمد على سلسلة من الأحداث الجيوسياسية الكبرى، بما في ذلك احتمال استعادة الصين لتايوان وتحركاتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي، والتي يُتوقع أن تحدث حوالي عام 2025.… — Dr. Nawaf (@DrNawaf41) January 5, 2024
افهم من كدا انه فيه صاحب السمو الملكي يدعم المقاومه ف القدس ضد الاحتلال الصهيوني !! و إلا فماذا يفعل لتحرير القدس في اقرب وقت — طوفان الأقصى (@Logic_Mahmoud) January 5, 2024
"طوفان الأقصى حطمت صورة الاحتلال"
وكان الفيصل قد أدلى بتصريحات الأحد الماضي لقناة الإخبارية السعودية، أكد فيها أن ما قامت به حركة "حماس" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي)، حطمت صورة الاحتلال الإسرائيلي، بأنها قوة منيعة بالمنطقة، وأعادت إحياء القضية الفلسطينية.

وأضاف الفيصل، أن من ضمن تداعيات طوفان الأقصى "التأكيد على أن القضية الفلسطينية حية في قلوب العرب ولم تمت كما ادعى البعض خلال السنوات الماضية.
وتفاعل مع تصريحات الفيصل عدد من النشطاء
كلام سمو الامير تركي الفيصل احيا في نفوس العرب روح و إباء الملك فيصل رحمه الله و انعش الامل بدور سعودي عروبي يليق بتراث المملكه في دعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال .
شكرا لسمو الامير و شكرا لكل حر شريف و لله العزة و لرسوله و للمؤمنين و لكن المنافقين لا يعلمون https://t.co/QQDrjtYh8x — ناصر الدويلة (@nasser_duwailah) January 1, 2024
◾️تحدث الأمير #تركي_الفيصل بلسان العرب كافة لا السعوديين بخاصة. هذا الكلام الذي يعبّر عن مكانة #السعودية وحضورها ، حمد الله على نتائج طوفان الأقصى، الذي حقق نتيجتين :
1-تحطمت صورة إسرائيل الحصن المانع المنيع
2-ثبت أن القضية الفلسطينية حية لم تمت و أيقظت العالم على ما يعانيه… pic.twitter.com/ElgBdKvdip — ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) December 31, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية تركي الفيصل السعودية غزة تركي الفيصل طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الأقصى ترکی الفیصل

إقرأ أيضاً:

نائب هاريس يدعم مساعي الاحتلال التوسعية.. ما علاقة الأردن؟

شدد المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، تيم والز، على أن توسع دولة الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة "ضرورة أساسية للولايات المتحدة"، وذلك في التصعيد الإسرائيلي في المنطقة الذي يهدد بتوسع النزاع بالتزامن مع تصريحات سابقة لدونالد ترامب تحدث فيها عن توسيع مساحة "إسرائيل"، وهو ما أثار غضبا شعبيا في الأردن.

وأجاب والز خلال مناظرة مع نظيره الجمهوري جي دي فانس، على سؤال ما إذا كان سيوافق على توجيه إسرائيل ضربة استباقية لإيران لو كان في السلطة، قائلا إن "توسع إسرائيل ووكلائها ضرورة أساسية مطلقة للولايات المتحدة للحصول على قيادة ثابتة هناك".

VP candidate @Tim_Walz asked if he would support Israel pre-emptively striking Iran:

"The expansion of Israel and its proxies is an absolute fundamental necessity for the United States..." pic.twitter.com/kq3cXJuwWc — AIPAC Tracker (@TrackAIPAC) October 2, 2024
وأضاف معلقا على الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال، "لقد رأيتم ذلك اليوم، حيث تمكنا، جنبا إلى جنب مع شركائنا الإسرائيليين وتحالفنا، من وقف الهجوم القادم. لكن الأمر الأساسي هنا هو أن القيادة الثابتة ستكون مهمة".

يأتي تصريح المرشح الديمقراطي على وقع تصاعد التصريحات الإسرائيلية ضد الأردن، ما دفع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للتحذير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، من تهجير الفلسطينيين، والتشديد على رفض بلاده فكرة أن تكون المملكة "وطنا بديلا" للشعب الفلسطيني.


وفي آب /أغسطس الماضي، قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، إن "مساحة إسرائيل تبدو صغيرة على الخارطة، ولطالما فكرت كيف يمكن توسيعها"، الأمر الذي أثار غضبا في الشارع الأردني واحتجاجات شعبية.

وفي وقت سابق، تداول حسابات على مواقع التواصل الإسرائيلي لقطات تظهر ما يزعم أنه خريطة "إسرائيل الكبرى"، والتي تمتد من النيل إلى الفرات لتشمل العديد من الدول العربية، بما في ذلك الأردن والعراق وسوريا.

قال رب إسرائيل ليعقوب في سفر التكوين:
لنسلك أعطى هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير، نهر الفرات.
وهذه هي خريطة إسرائيل التوراتية، الممتدة من نهر الفرات إلى نهر النيل، فماذا يوقلف ملوك ورؤساء العرب؟ pic.twitter.com/tHqYjpEkXJ — د. فايز أبو شمالة (@FayezShamm18239) September 30, 2024 ????️ اليهود ينشرون خريطة إحتفالية بمشروعهم لقيام دولتهم المزعومة من الفرات إلى النيل (نصف العراق مع كامل سوريا والأردن ولبنان إلى سيناء) مع شمال السعودية والكويت. pic.twitter.com/0GJzdAllIU — ربيع (@rabiih) October 1, 2024
وتجدر الإشارة إلى أن وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش استخدم العام الماضي خريطة لـ"إسرائيل" تضم الأردن والأراضي الفلسطينية، ما أثار ردود فعل شعبية ورسمية.


ولليوم الـ363 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تدشن جناحها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • نائب هاريس يدعم مساعي الاحتلال التوسعية.. ما علاقة الأردن؟
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • 26,879 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في الربع الثالث من 2024
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • رسالة من عبد المسيح لبري.. هذا ما جاء فيها
  • ما علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء.. ومتى يتطبق التوقيت الشتوي