المناطق_متابعات

رفع المركزُ الوطني للأرصاد، اليوم السبت، درجةَ الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق: جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، متوقّعًا هطولَ أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية.

وأوضح المركز أن بداية فترة الإنذار ممتدّة في جازان حتى الـ12 من ظهر اليوم، في مدينة جازان، وحتى الثامنة مساء في الدرب وبيش وصبيا.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة 23 نوفمبر 2023 - 7:08 صباحًا المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظتي بدر وينبع 23 أغسطس 2023 - 6:46 صباحًاوفي عسير: تشمل الحالةُ الممتدّة حتى التاسعة مساء كلًّا من: النمص، وبلقرن، وتنومة، فيما تمتدّ الحالة في الباحة للثامنة من مساء اليوم في كل من: الحجرة، والمخواة، وفرعة غامد الزناد، وقلوة، والباحة، والعقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن.

وكان “الأرصاد” أكّد صباح اليوم على حالة مماثلة بمنطقة مكة المكرمة في: العرضيات، وأضم، وميسان، تبدأ في الثانية عشرة ظهرًا وتمتدّ حتى الثامنة مساء.

وتوقّع “الأرصاد” أن تشهد تلك الفترةُ سقوطَ أمطار غزيرة تتضمّن تأثيرات مصاحبة من رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط للبرد وجريان للسيول، وصواعق رعدية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمطار المدينة

إقرأ أيضاً:

حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف.
وبيّن المركز أن الحالة تبدأ من الساعة 8 صباحًا من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.طقس السعودية اليوموكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية.
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيوالمحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـوجاءت مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.الطقس على المناطق السعوديةوأثرت الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية.
وكذلك الرياض والقصيم والحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • أمطار متوسطة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • المركز الوطني للأرصاد: عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية