الراي:
2024-07-01@05:10:37 GMT

«حزب الله» يقصف قاعدة «ميرون» الجوية بـ62 صاروخاً

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

أطلق حزب الله اللبناني السبت أكثر من 60 صاروخا باتجاه «قاعدة مراقبة جوية» في شمال اسرائيل، مشددا على أنها أتت «في إطار الرد الأوّلي» على مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في بيروت.

وجاء في بيان للحزب الموالي لإيران «قام مجاهدو المقاومة في إطار الرد الأوّلي» على اغتيال العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية الثلاثاء، «باستهداف قاعدة ميرون الجوية بـ62 صاروخا من أنواع متعددة».

ترامب يبدأ حملة الانتخابات التمهيدية في أيوا منذ ساعتين روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لبحث إمدادات الأسلحة لأوكرانيا منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت

كشف وسائل إعلام لبنانية أن المقاتلات الإسرائيلية خرقت حاجز الصوت فوق بيروت وأجواء جنوب وشرق لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل؛ لتزداد وتيرة التصعيد بين «حزب الله» اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

تحركات أمريكية خوفا من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

وفي ظل تزايد عمليات التصعيد، بادرت الولايات المتحدة بحزمة من التحركات التي جاءت مدفوعة باحتمالات شن «تل أبيب» لهجوم بري على جنوب لبنان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد عملية رفح التي يتوقع جيش الاحتلال أنها ستنتهى خلال أسبوعين. 

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها حركت سفناً عسكرية أمريكية إلى شرق المتوسط، بينما أكدت مصادر أن إدارة الرئيس الأمريكي، تناقش الإفراج عن شحنة أسلحة لإسرائيل، تحسبا لاحتمالات اتساع رقعة الحرب، في حين منعت الخارجية الأمريكية رعاياها من السفر إلى لبنان، بحسب ما جاء في شبكة «سي إن بى سي» الأمريكية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» شرعت أيضا فى نقل أصول عسكرية إلى شرق البحر المتوسط، وسط مخاوف من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، كما صرحت مصادر أمريكية للشبكة الإخبارية، أن واشنطن بدأت تحريك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من تصاعد الهجمات عبر الحدود، بما فى ذلك القوات القادرة على تنفيذ عملية إجلاء للمواطنين الأمريكيين.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله وإسرائيل.. الحرب تسابق التسوية
  • الصمد: ميقاتي رجل دولة من الطراز الأوّل
  • ‏حزب الله يطلق صاروخا من طراز "بركان" على ثكنة "برانيت" الإسرائيلية
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • وزير تركي يشن هجوما لاذعا على قبرص.. ما علاقة قطاع غزة؟
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف قصف حزب الله قاعدة بيريا الإسرائيليّة
  • حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة إسرائيلية ويقول إنه قتل أربعة من مقاتليه  
  • حزب الله اللبناني يقصف أجهزة تجسس بموقع إسرائيلي
  • حزب الله يقصف الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا